الإقليمي الأعلاف يفحص 1679 عينة أعلاف خيول وأغذية حيوانات أليفة

السبت 6 أغسطس 2022 06:33 م
شارك الخبر

استقبل المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، 1679 عينة لأعلاف خيول وأغذية حيوانات أليفة. 


وأوضح الدكتور أحمد العكازي - مدير المركز الإقليمي للأغذية والزراعة - أن المركز يقدم خدمة تحليل لـ خامات وإضافات الإعلاف لمربي ومزارع الخيول والهيئات المعنية بتغذية كلاب الحراسة ومربي الحيوانات الأليفة لافتا إلى ان المركز قدم خدمة تحليل و تقييم الأعلاف لعدد ٥١٠ طلب بإجمالي عدد عينات ١٦٧٩ عينة. 


وتابع "العكازي" أن المركز قام بسحب عينات وإصدار شهادات بالمطابقة للمواصفات أو الرفض لعدد ٢٨ شحنة تصدير بعد موافقة قطاع الانتاج الحيواني الذي يحيل للمركز طلبات التصدير و التصنيع و اختبارات التجانس قبل التصنيع الفعلي قبل منح تراخيص تشغيل خطوط الانتاج  و قد بلغت تجارب التشغيل ٨٠ تجربة بعدد ٢٣٨ عينة.



تعاون بين المركز وجهاز حماية المستهلك 



وأشار مدير المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف قام بمعاونة الجهات الرسمية بتقديم شهادات تحليل معتمدة لعينات ضبطيات و احراز مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك  التي بلغت ١٦ عينة مضبوطات تم تحويلها للمركز من النيابة العامة.  


وبين "العكازي" أن الدور الإرشادي تمثل في توصيل أهداف المشروعات والبرامج القومية لوزارة الزراعة  للقطاع الأكبر من المنتجين و المربين و عموم المواطنين و هو ما يؤكد عليه وزير الزراعة بصورة دائمة. 



ونوه مدير المركز الإقليمي للأغذية أنه المركز نظم عدد من اللقاءات مع المنتجين  والمصدرين و ممثلي نقابات الزراعيين والطب البيطري لتقريب وجهات النظر فيما يستجد علي الساحة من تركيبات و محاذير  و طرق استخدام في صناعة وتداول الأعلاف .



تعاون بين الإقليمي للأغذية ومديرية الزراعة بالإسكندرية 



وأشار "العكازي" إلى أن قسم التغذية بالمركز  متمثلا في ا د لمياء حافظ و ا د عصام غنيم بالتعاون مع مركز الدعم الإعلامي  الذي يرأسه المهندس عادل البدري بمريوط و مديرية زراعة اسكندرية  لوضع خطة عمل  والأهداف لمبادرة بعنوان الوعي الغذائي وتنمية الاسرة  بريف وقري الوجه البحري . 



واستقبل المركز عدد من الطلبات للتدريب من كليات الزراعة بالجامعات المختلفة لتلقي برامج تدريب مكثفة  للطلبة لمعاونة كليات الزراعة  والمعاهد العلمية  في تلقي دروس عملية تطبيقية  في مجالات تحليل التغذية و الاعلاف و الإنتاج الحيواني و سلامة الغذاء.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية