فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات تُعدل عملية توزيع صافي الأرباح

الخميس 4 أغسطس 2022 03:57 م
شارك الخبر

قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة فيركيم مصر الأسمدة والكيماويات - شركة مساهمة مصرية - التي يترأس مجلس إدارتها المهندس عبدالسلام الجبلي، تعديل  المادة 55 من النظام الأساسي للشركة الخاصة بتوزيع صافي أرباح الشركة. 


وأخطرت الشركة الإدارة العامة للإ فصاح ببورصة النيل، أن الجمعية العامة غير العادية للشركة انعقدت في 1 أغسطس، وقررت تعديل المادة 55 من النظام الأساسي للشركة. 



تفاصيل تعديلات فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات للمادة 55 



وجاءت التعديلات التي أقرتها الجمعية العامة العادية لشركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات للمادة 55 كالآتي:  



توزیع أرباح الشركة الصافية سنويا والناتجة عن العمليات التي باشرتها الشركة خلال السنة المالية وذلك بعد تجنبجميع التكاليف اللازمة لتحقيق هذه الأرباح كما يلي: 


1- يبدأ باقتطاع مبلغ يوازي 5% على الأقل من الأرباح لتكوين الاحتياطي القانوني ، ويقف هذا الاقتطاع متي بلغ مجموع الاحتياطي قدرا يوازي 50% من رأس مال الشركة المصدر ومتى نقص الاحتياطي عن ذلك تعين العودة إلى الاقتطاع ـ ويكون للعاملين نصيب في الأرباح التي يتقرر توزيعها نقدأ بما لا يقل عن 10% ويشترط ألا يزيد على مجموع الأجور السنوية للعاملين.


2- اقتطاع مبلغ يوازي 5% على الأقل من الأرباح لتكوين الإحتياطي النظامي ويجوز للجمعية العامة العادية بناء على اقتراح من مجلس الإدارة أن تقرر استخدامه فيما يعود بالنفع على الشركة أو المساهمين .


3- كما يجوز للجمعية العامة أن تقرر اقتطاع مبلغ يوازي 10% من الأرباح لتكوين الاحتياطيات أخرى غير الاحتياطي القانوني والنظامي ويتم استخدامة بقرار من الجمعية العامة بناء على اقتراح من مجلس الإدارة .




 4- يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح قدرها 5% على الأقل للمساهمين عن المدفوع من قيمة أسهمهم وللعاملين، على أنه إذا لم تسمح أرباح الشركة في سنة من السنين بتوزيع هذه الحصة فلا يجوز المطالبة بها من أرباح السنين التالية.



5- يخصص بعد ما تقدم 10% على الأكثر من الباقي لمكافاة مجلس الإدارة . 



6- يوزع الباقي من الأرباح بعد ذلك على المساهمين والعاملين ـ في الحدود والنسب المقررة في هذه المادة ـ كحصة إضافية في الأرباح أو يرحل بناء على إقتراح مجلس الإدارة إلى السنة المقبلة أو يكون به احتياطي غير عادي او مال للاستهلاك غير عادي ـ وللجمعية العامة الحق في توزيع كل أو بعض الأرباح التي تكشف عنها القوائم المالية الدورية التي تعدها الشركة على أن يكون مرفقا بها تقرير عنها من مراقب الحسابات.

 

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية