لجنة المخصبات الزراعية توافق فنيا على تسجيل 64 سماد معدنى من 72 تقدمت بها الشركات الزراعيةلجنة المخصبات تراجع 3 مركبات كيميائيا وترجىء تسجيل مركبين وترفض 3 مركباتلجنة المخصبات الزاعية توافق على منح ترخيص تصنيع مخصبات لشركتى اجريكو ودينا ابو العزمجسما للاسمدة والكيماويات تطلب مهندسين خبرة 3 سنوات للعمل بالمحافظات تليفون : 01098887689لجنة المخصبات الزراعية توافق فنيا على تسجيل 69 سماد معدنى بجلستها رقم 1 لسنة 2017لجنة المخصبات الزراعية توافق فنيا على تسجيل محسن التربة كواليبرا لشركة سينجينتا اجرو ايجيبتلجنة المخصبات الزراعية توافق على تسجيل 7 منظمات نمو بجلستها رقم 1لجنة المخصبات توافق على منح شركتى الحسينى , والخليج ترخيص تصنيع مخصبات زراعية
اتصل بنا
روابط
الاخبار
الرئيسية
.
2017/03/20 03:22 PM
تشكيل لجان بالمحافظات لحل مشاكل استلام القمح
Bookmark and Share Share : شارك
0 التعليقات
: التقييم

أعلن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين أنه تقرر تشكيل لجنة في كل محافظة للتنسيق مع وزارة التموين لحل أي مشاكل في عملية استلام القمح.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء على هامش اجتماع مجلس المحافظين اليوم الاثنين برئاسة المهندس شريف إسماعيل لمناقشة استعدادات الحكومة لتخزين القمح.

وأشار وزير التموين إلى أن الصوامع القديمة والجديدة تستوعب تخزين 4.2 مليون طن قمح، لافتا إلى أن المستهدف استقبال كمية تتراوح ما بين 4 و4.5 مليون طن من محصول القمح هذا العام، مما يعني أن الصوامع ستستوعب الكميات المطلوبة بغض النظر عن استخدام شون بنك التنمية الزراعي في التحزين.

وأوضح أن اللجنة العليا للأقماح ستجتمع الأربعاء المقبل لمراجعة خطة استلام محصول القمح في صوامع وزارة التموين الموجودة في كافة المحافظات.

ولفت وزير التموين إلى أنه تم القضاء علي مشاكل استلام القمح التي كانت موجودة في السنوات السابقة، عن طريق تحديد لجان للاستلام في كل مركز تجميع للقمح حيث أن سبب الأزمة في العام الماضي كانت بسبب مشاع المسئولية.

وأشار مصيلحي إلى أنه سيتم تحديد الصوامع التي ستخزن فيها كل منطقة علي حدة، لعدم وجود أزمة في التخزين، مؤكدا أن الصوامع جاهزة لاستلام القمح منذ 15 أبريل المقبل.

وأوضح وزير التموين أنه تقرر دفع ثمن توريد القمح للمزارع في خلال أسبوعين علي الأكثر من تاريخ تسليم كمية القمح للصوامع التابعة لوزارة التموين.

وأكد أن الحكومة ستتولى نقل الأقماح من أماكن التخزين إلى الصوامع، وسيتم شحنها في جوالات مصنوعة من الجوت للحفاظ على القمح.

التعليقات
اضف تعليق
 
زائر