مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل يواصل فعالياته

الأحد 7 أغسطس 2022 06:26 م
شارك الخبر

واصل مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل فعاليات دورته السابعة التي تقام تحت رعاية الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في قاعة الإمارات للضيافة بتنظيم دائرة التنمية السياحية.


وشهد اليوم الثالث من المهرجان إقبالا كبيرا من الجمهور الذي حرص على حضور جميع الفعاليات المصاحبة التي تتميز بالتنوع والتشويق إلى جانب تنظيم عدد من مسابقات الطبخ للمنشآت الفندقية في إمارة عجمان إضافة إلى إجراء عدد من ورش العمل للأطفال وإقامة عروض الفرق الشعبية والمسابقات التراثية للجمهور والأطفال.



محاضرة بعنوان النحل ودوره في الاستدامة خلال فعاليات المهرجان 



وشملت الفعاليات تنظيم محاضرة بعنوان النحل ودوره في الاستدامة تحقيقا لهدف المهرجان وهو التعريف بأهمية العسل وتشجيع الإنتاج المحلي منه ودعم النحالين للحفاظ علي إنتاجهم مع إعطاء المواطنين والمقيمين والزوار والسياح فرصة للاطلاع على أنواع العسل المختلفة والمتنوعة الذي يتم إنتاجه محليا داخل الدولة .


ويشارك في مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل عدد كبير من مؤسسات وشركات إنتاج العسل في الدولة فيما تعد مؤسسة نحالي الإمارات الشريك الرئيسي في المهرجان.



رئيس تنفيذي نحالي الإمارات: فخورون بالشراكة مع مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل




وأعرب مانع أحمد الكعبي الرئيس التنفيذي لنحالي الإمارات عن فخره واعتزازه بالشراكة مع مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل، مشيرا إلى أن دورهم يتمحور في التنظيم والتنسيق بين النحالين والمهرجان إلى جانب تنظيم مسابقة العسل المصاحبة للمهرجان وكذلك إلقاء محاضرات على الجمهور عن أهمية قطاع النحل والعسل.


وأكد أن فكرة إنشاء مجموعة نحالي الإمارات نبعت من التحديات والصعوبات التي تواجه النحال الإماراتي، لافتا إلى أن المجموعة تضم أكبر الشركات الإماراتية المتخصصة في قطاع النحل والعسل وتمتلك خبرة لأكثر من 15 عاما في الإنتاج والاستيراد والتصدير.



الكعبي: مجموعة نحالي الإمارات أنتجت 200 طن من عسل السمر الإماراتي 




وأوضح الكعبي أنه خلال عشر سنوات انتجت المجموعة أكثر من 200 طن من عسل السمر الإماراتي و200 طن من عسل السدر الإماراتي كما تمكنت من استيراد أكثر من مليون خلية نحل وتصدير 150 طنا من العسل الإماراتي من خلال إدارة 30 ألف خلية نحل منتجة وفعالة.


من جهتهم أعرب عدد من المشاركين عن سعادتهم بتواجدهم في مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل وأشادوا بحسن التنظيم الذي يتميز به المهرجان والإقبال الكبير الذي يشهده من العارضين والزوار على حد سواء.








اقرأ أيضا 

 

معرض الوادى بالاقصر 9 مايو 2023 وكفر الزيات راعى رسمى 


شركة "باير" تشارك بمعرض الصين الدولي للاستيراد في نوفمبر المقبل 

 

 القناة للسكر تشعل أسعار تعاقدات محصول البنجر للموسم الجديد

 

 فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات تُعدل عملية توزيع صافي الأرباح







أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

 مصر تدعم الإمارات في استضافة قمة المناخ cop28

مصر تدعم الإمارات في استضافة قمة المناخ cop28

استعرضت السعيد أهم مراحل التنظيم وآليات العمل داخل المؤتمر وكذلك أبرز وأهم المبادرات التي نفذتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعلى رأسها المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء ال..

القائمة البريدية