معمل الثروة السمكية يستقبل وفد من الفاو

الثلاثاء 30 يناير 2024 02:54 م
شارك الخبر

استقبل د.رفعت الجمل مدير المركزى لبحوث الثروة السمكية والباحثين، وليد بن رشيد قادوس أحد استشارى منظمة الأغذية والزراعة أحد استشارى منظمة الأغذية والزراعة برفقة د أحمد دياب من مكتب الفاو بالقاهرة للوقوف على إمكانيات المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية  اللوجستية والبشرية ومدى إمكانية التعاون بين المعمل ومنظمة الفاو المستقبلية ومدى استفادة المعمل من المشاريع البحثية التى قدمتها منظمة الفاو سابقا. 

قدم "الجمل" عرض تقديمي لامكانيات المعمل المختلفة من معامل مجهزة بأحدث الأجهزة ومدى استعداد المعمل لدراسة المشكلات المختلفة لمزارعى الأسماك بمصر وحلها بحلول فورية مما يعمل على الارتقاء بالقطاع وزيادة الإنتاج وامكانيات التدريب من قاعات تدريب وأماكن إقامة فندقية لتدريب جميع المهتمين بالثروة السمكية بمصر والقارة الافريقية حيث أن المعمل أحد المعامل المسجلة فى الاتحاد الافريقى كمركز تميز لأبحاث وتدريب الاستزراع السمكى.

واصطحب مدير المعمل الضيوف لجولة تفقدية داخل المعمل والمزرعة البحثية والمفرخات وكذلك المزرعة الأنتاجية الذى يبلغ مساحتها حوالى الف ومائتين فدان مزارع سمكية تنتج أفخرأنواع الأسماك من أسماك البلطى والعائلة البورية وأنواع أسماك المبروك المختلفة.

في نهاية الجولة أثنى الضيوف على إمكانيات المعامل والأجهزة والقوى البشرية من خبراء الثروة السمكية من باحثين وكذلك حسن الضيافة والاستقبال.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

تفقدت لجنة من من الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، زراعات ومشاتل الخضر بمحافظة الغربية، للوقوف على حالة الزراعات، ومتابعة أعم..

القائمة البريدية