الزراعة تنظم قافلة الخير البيطرية المجانية الثامنة بالدقهلية

الثلاثاء 30 يناير 2024 12:32 م
شارك الخبر

نفذت وزارة الزراعة ممثلة في معهد بحوث الصحة الحيوانية بالمنصورة ومديرية الطب البيطري بالدقهلية ونقابة البيطريين وكلية الطب البيطري بجامعة المنصورة ومستشفى بروك الخيري، قافلة الخير البيطرية المجانية الثامنة في محافظة الدقهلية. 

قامت القافلة بعلاج الأبقار والجاموس بمقر القافلة الى جانب عدد من الزيارات المنزلية وإجراء عدد من العمليات الجراحية والكشف باستخدام أجهزة السونار، بمشاركة القطاع الخاص ممثلا فى عدد 10  شركات أدوية متخصصة.

 وتهدف سلسلة القوافل لتحقيق الأمن الغذائى بالبلاد من خلال الحفاظ علي الثروة الحيوانية وتقديم أوجه الرعاية الطبية والصحية لها ولضمان سلامتها وقيمتها الغذائية، بالإضافة إلي تحقيق المستهدف من حجم الإنتاج من الثروة الحيوانية وتم تنفيذ قافلة إرشادية زراعية إلي جانب قوافل الخير، حيث شهدت مناقشة أهم الأمراض التي تصيب محصول القمح وطرق المكافحة، وترشيد استهلاك المبيدات الزراعية، وترشيد استهلاك الأسمدة الزراعية، وذلك بهدف توعية المزارعين بالطرق السليمة في زراعة القمح وتفادى الاستهلاك الزائد من المبيدات من أساتذة متخصصين في هذا المجال وبذلك تم تنفيذ قافلة إرشادية توعوية زراعية متكاملة.

وصرح د.ممتاز شاهين - مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية بأن هذه القافلة هى احدى سلسلة القوافل التى ينظمها وينفذها المعهد مع الجهات المتخصصة ذات الصلة والقطاع الخاص لدعم الاخوة المربين وتحسين أحوال معيشتهم وحل المعوقات التى تواجههم على أرض الواقع لزيادة الانتاجية فى كل قطاعات الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وغيرها، مؤكدا أن جميع إمكانيات المعهد بالمقر الرئيسى وفروعه في خدمة المربين والمزارعين. 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

تفقدت لجنة من من الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، زراعات ومشاتل الخضر بمحافظة الغربية، للوقوف على حالة الزراعات، ومتابعة أعم..
محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

قال د. محمد علي فهيم - مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة - إن الزراعات الصيفية تتعرض لكثير من المشاكل والتحديات بسبب تعرضها للموجات الحارة أو شديدة..

القائمة البريدية