الإيفاد ُتسلم 177 جرار وآلة زراعية للجمعيات والمزارعين

الأربعاء 29 نوفمبر 2023 08:41 م
شارك الخبر

سلم الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، 177 جرار وآلة زراعية للجمعيات الزراعية والمنتفعين والمواطنين، عبر  مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة "sail" الذي يموله الصندوق في مصر.

المعدات والآلات التي قام بتسليمها وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية السيد القصير، بحضور  بحضور ممثل الصندوق الدولي للتنمية الزراعية بالقاهرة "الايفاد" وممثلي وزارة التعاون الدولي. 

وأشاد "القصير" خلال تسليمه لهذه المعدات للمواطنين والمنتفعين بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي وشركاء التنمية وخاصة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الايفاد"  موضحا أن الهدف من تسليم هذه المعدات الآتي:

1-  تنمية الجمعيات الزراعية والتشجيع على استخدام الميكنة الحديثة في الزراعة. 

2- توفير فرص عمل ومشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب والمرأة في مناطق عمل مشروع "sail" في قرى حياة كريمة بمصر الوسطى والعليا والدلتا من خلال منحهم مشروعات صوب زراعية ومعدات صغيرة وشاشات وأجهزة الكمبيوتر لدعم منظومة التحول الرقمي والإرشاد الزراعي والمدارس الحقلية. 

3-  تسليم مشروعات صغيرة ومتوسطة لتمكين المرأة والشباب مثل مشروعات الصوب الزراعية والانتاج الحيواني ومعاصر زيتون لدعم المزارع الصغير يحقق من خلالها إنتاج تسهم في زيادة دخله. 

 4- تقديم قروض ميسرة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات. 

واضاف القصير أن مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة "sail" يسهم أيضا في تحقيق التنمية الاجتماعية من خلال إنشاء مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية ومحطات مياه وصرف صحي وإنشاء طرق بهدف تنمية المجتمع في 30 قرية من قرى حياة كريمة التابعة للمشروع كل ذلك ساهم في تطوير هذه القرى ورفع مستوى معيشة سكانها. 

وأضاف وزير الزراعة أن إجمالي تكلفة مشروع SAIL حوالي 95 مليون دولار من الدولة والإيفاد.

وقدم د.هانى درويش المدير التنفيذي لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة SAIL، عرضا حول إنجازات المشروع في مناطق عمله لخدمة الجمعيات الزراعية والمواطنين في إطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصرى ورفع مستوى معيشة مواطنيه. 



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القصير يبحث مع وفد الإيفاد موقف مشروع SAIL

القصير يبحث مع وفد الإيفاد موقف مشروع SAIL

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم، مع وفد البعثة الاشرافية لصندوق التنمية الزراعية "الايفاد" برئاسة د محمد عبد القادر مدير المكتب القطري للإيفاد بالقاهرة، ال..

القائمة البريدية