انطلاق فعاليات معرض اجرى بلازا بالاسكندرية الاثنين القادم 30 اكتوبر

الأربعاء 25 أكتوبر 2023 01:41 م
شارك الخبر

كتب : خالد أمين

باق من الزمن ايام على افتتاح معرض اجرى بلازا الحدث الزراعى الاهم

147 شركة عالمية ومصرية تتنافس فى عرض أفضل مالديها من تقنيات

تنطلق فى العاشرة من صباح يوم الاثنين القادم 30 اكتوبر 2023 فعاليات الدورة الخامسة لمعرض " اجرى بلازا لتقنيات الزراعة الحديثة " كأحد اهم المعارض الزراعية المتخصصة بقاعة الزهراء , هيلتون جرين بلازا , سموحة , الاسكندرية ويستمر لمدة ثلاث ايام متصلة تبدأ فى التاسعة صباحا , وتنتهى فى الخامسة مساءا خلال ايام الفعاليا .

يشارك فى المعرض نحو 147 شركة زراعية عالمية ومصرية يتنافسون فى تقديم افضل مالديهم من تقنيات زراعية حديثة تساهم فى زيادة معدلات الانتاج الزراعى لمختلف المحاصيل الزراعية , ويحظى المعرض باهتمام شرائح واسعة من العاملين بقطاع الاستثمار الزراعى خصوصا المزارع الكبرى على طول الطريق " مصر اسكندرية الصحراوى اضافة الى نحو 70 % من العاملين بمجال مستلزمات الانتاج الزراعى من الشركات والموزعين وتجار البيع المباشر خصوصا الاسمدة والمبيدات والبذور من مختلف محافظات مصر الى جانب مزارعى المحاصيل المختلفة من 11 محافظة نظرا لتطبيق الشركة المنظمة بعض الضوابط والاشتراطات للمشاركة بالفعاليات تتضمن عدم عرض اى مستلزمات انتاج غير مسجلة وبالفعل يخضع المعرض لرقابة مشددة من الجهات الرقابية المعنية بشأن المبيدات , الاسمدة , البذور اضافة الى منع عرض مبيدات الصحة العامة مما كان له اثر ايجابى فى حجم الاقبال والزيارات خلال الاعوام السابقة نظرا لمايقدمه المعرض مع مايتوافق من توجهات الدولة فى حماية المستهلك , الصحة , والبيئة وكذا حماية الاراضى الزراعية من التدهور .

الى ذلك فان ادارة المعرض خصصت مايقرب من 60 رحلة للمزارعين من مختلف محافظات للاطلاع على كل ماهو جديد يخدم القطاع الزراعى , ويساعد المزارع فى رفع قدرة انتاجيته من المحاصيل الزراعية , ومايقرب من 30 ميكروباص للتجار من مراكز المحافظات القريبة , واستضافة نحو 100 تاجر وموزع لمستلزمات الانتاج من المحافظات البعيدة عن الاسكندرية مكان الحدث خلال ايام المعرض , وهو ماحقق نجاحا كبيرا للمعرض خلال الدورات الاخيرة

يرعى المعرض رسميا للسنة الثانية شركة " بريدج تريد " احدى كبرى الشركات الزراعية المصرية العاملة فى مجال الاسمدة والمبيدات .


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

احتفاء إعلامي كبير بـ معرض اجرى بلازا

احتفاء إعلامي كبير بـ معرض اجرى بلازا

أبرزت وسائل الإعلام دقة تنظيم شركة عالم الزراعة للمعرض، باعتباره الحدث الزراعي الأهم في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أن المعرض بمثابة تجربة قوية يمكن لدول أخرى الاستفادة منها. ..
حضور ليبي قوي بـ معرض اجرى بلازا

حضور ليبي قوي بـ معرض اجرى بلازا

أشار الوفد الليبي إلى أن تجربة معرض اجرى بلازا ملهمة ويحتذى بها مؤكدين أنهم سيسعون لتطبيق نفس التجربة في بلادهم لما تمتاز به من فوائد متعددة لمختلف حلقات المنظومة الزراعية. ..
أكثر من 10 آلاف زائر لـ معرض اجرى بلازا

أكثر من 10 آلاف زائر لـ معرض اجرى بلازا

شهدت فعاليات النسخة الخامسة من معرض اجرى بلازا الذي انطلق في 30 في أكتوبر ويستمر حتى 1 نوفمبر 2023 بقاعة الزهراء بفندق جرين بلازا بمنطقة سموحة بمحافظة الإسكندرية، إقبال جماهيري، يق..

القائمة البريدية