الإقليمي للأغذية يستعرض أنشطته خلال شهر أغسطس

الإثنين 11 سبتمبر 2023 08:14 م
شارك الخبر

 تلقي الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية  تقريرا عن نشاط المركز  الاقليمى للاغذية والاعلاف خلال شهر  أغسطس ٢٠٢٣  حيث يتابع معالي وزير الزراعة السيد القصير  باستمرار ضخ كميات مناسبة من خامات الاعلاف و اضافاتها لتلبية احتياجات السوق. و قارب إجمالي ما تم الافراج عنه في اواخر أغسطس الماضي حوالي ٧.٥ مليون طن من خامات الاعلاف من الذرة و الصويا و الاكساب و بما يربو علي ٣.٥ مليار دولار بالتنسيق الكامل مع البنك المركزي و دعم رئيس الوزراء.

 واستقبل المركز الإقليمي خلال الشهر الماضي عدد ٦١٥  شحنة اضافات اعلاف  و  اسمدة مستوردة و تم الفحص الظاهري لتلك الشحنات عن طريق مكاتب سحب العينات بالمواني و المطارات .

وأصدر المركز الإقليمي للأغذية و الأعلاف شهادات مطابقة لعدد ١١٣٠ عينة ( ٣٣٩٠ تحليل) علف دواجن و علف حيوان من اقسام الرقابة بمديريات الزراعة المختلفة بالمحافظات، و٥٨٣ شهادة تسجيل اعلاف  اغلبها لمنتجات محلية عملا على توطين صناعة الأعلاف و اضافاتها لتخفيض فاتورة الاستيراد. 

واعتمدت اللجنة العليا للمركز عدد ٤٣٧ شهادة  تسجيل أسمدة  و منظمات نمو . و قد كلف قطاع  الإنتاج الحيواني  المركز الاقليمى للاغذية والاعلاف بتحليل ٢١٣ عينة لتجارب تشغيل ٧٧ خط إنتاج جديد لمصانع اعلاف، وتلقى المركز عدد  ١٠ عينة تحكيم بتعليمات من النيابة العامة في قضايا مضبوطات لبضائع خاصة بإنتاج الأعلاف لبيان مدي مطابقتها للمواصفات من عدمه.   

واستلم المركز عدد ٤٦٤ عينة خاصة بالأفراد و الباحثين و شركات القطاع الخاص و تحليل اكثر من ١٢١٥ تحليل بشهادات تحليل معتمدة.

وانهي تدريب عدد ٧٤ متدرب من الطلبة وحديثي التخرج للعام التدريبي ٢٣ - ٢٤ بتوزيع شهادات التدريب على المتدربين من كليات الزراعة والطب البيطري والعلوم عملا على تنمية مهاراتهم  تكملة لدور الجامعات.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

قال د. محمد علي فهيم - مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة - إن الزراعات الصيفية تتعرض لكثير من المشاكل والتحديات بسبب تعرضها للموجات الحارة أو شديدة..

القائمة البريدية