معهد تكنولوجيا الأغذية يواصل التدريب الصيفي لطلاب الجامعات

الثلاثاء 15 أغسطس 2023 04:26 م
شارك الخبر

أعلن د.شاكر عرفات مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، عن أن المعهد ينظم خلال الأسبوع الحالي تدريبا لـعدد 180 طالب وطالبة من قسمي الصناعات الغذائية و التكنولوجيا الحيوية لكلية الزراعة جامعة بنى سويف و جامعة أكتوبر التكنولوجية. 

وأوضح مدير معهد تكنولوجيا الأغذية أن البرنامج التدريبي للطلاب تضمن محاضرة للتعرف على دور وزارة الزراعة فى تحقيق الأمن الغذائى من خلال المشاريع القومية الزراعية والتى تتضمن التوسع الافقى والرأسى فى الانتاج الزراعى.

شاكر: يتم تدريب الطلاب على الأساليب الحديثة في مجالات التصنيع الغذائي 

وأشار "شاكر" إلى أن المحاضرة تناولت التعرف على أقسام ووحدات المعهد البحثية و رؤية و أهداف  المعهد ورسالته فى تطوير قطاع  التصنيع الغذائى و مساهمة المعهد في حل بعض المشكلات القومية لتوفير السلع الإستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائى للمستهلك المصري وتقليل الاستيراد والحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية وكوفيد-19 والحرب الروسية الاكروانية. 

وتابع: " بالإضافة الى تدريب الطلاب على الأساليب الحديثة فى مجال تصنيع الزيوت والدهون –اللحوم و الأسماك –الحاصلات البستانية –الأغذية الخاصة و التغذية –الألبان و منتجاتها –المحاصيل الحقلية –الخبز و العجائن و هندسة التصنيع و التعبئة و التغليف". 

من جانبه أكد دكتور عاطف عشيبة وكيل معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية  أن البرنامج التدريبي يهدف الى زيادة وعى الطلاب بالثقافة الغذائية والتصنيع الغذائى و تنمية قدراتهم ورفع كفاءتهم فى مجال تصنيع وحفظ الأغذية. 

ونوه "عشيبة" إلى أن البرنامج يتضمن التعرف على التقنيات الحديثة فى حفظ الأغذية لإطالة فترة صلاحيتها و كذلك التدريب على تقليل الفاقد من الغذاء خلال التداول والتصنيع والإستفادة من مخلفات مصانع الأغذية للمحافظة على البيئة وزيادة العائد الاقتصادي من خلال القيمة المضافة و التدريب على إجراء الإختبارات الكيميائية و الطبيعية و الميكروبيولوجية و الحسية التي تجرى على الأغذية لتحديد جودتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي بالإضافة الى  تدريب الطلاب على الممارسات المعملية الجيدة و كيفية استخدام الأجهزة المعملية بأقسام المعهد المختلفة.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية