سويلم يؤكد التصدى بكل حسم لكافه أشكال التعديات على نهر النيل

الخميس 29 يونيو 2023 12:58 م
شارك الخبر

في ضوء توجيهات الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى لجميع أجهزة الوزارة برفع درجة الاستعداد خلال أجازة عيد الأضحى المبارك والتي تتزامن مع فترة أقصى الاحتياجات المائية .. تواصل أجهزة الوزارة متابعة حالة المنظومة المائية خلال أجازة العيد بمختلف المحافظات.

وصرح الدكتور سويلم أن العمل مستمر بكافة المواقع التابعة للوزارة ، حيث يتواجد العاملين بالوزارة فى مواقعهم بنظام النوبتجيات ، لضمان وصول المياه لكافة المنتفعين وتنفيذ أعمال مناوبات الرى والموازنات على الترع ، و متابعة المناسيب والتصرفات بالمصارف ، وتشغيل محطات الرفع والمرور الدورى عليها للاطمئنان على الحالة الفنية للمحطات والإصلاح الفورى لأى أعطال ، مع التنسيق المستمر بين أجهزة مصلحة الرى وهيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء لضمان وصول المياه لكافة المنتفعين واستقرار المناسيب عند مواقع مص وطرد المحطات وتأمين احتياجات مياه الشرب خلال أجازة العيد.

كما تواصل أجهزة الوزارة التصدى بكل حسم لكافه أشكال التعديات على نهر النيل والمجارى المائية والعمل على إزالتها في مهدها لتحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية ، ولضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين.

وعلى صعيد آخر .. يستمر توافد الزوار على حدائق الري بالقناطر الخيرية للاحتفال بالعيد بين أحضان الطبيعة الخلابة ، كما يستمر توافد الزوار على المركز الثقافى الأفريقى والنصب التذكاري لرمز الصداقة المصرية السوفيتية بالسد العالى ونقطة المشاهدة بالسد العالي.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية