8 شركات زراعية هولندية في معرض الوادى بالاقصر الثلاثاء القادم

الإثنين 1 مايو 2023 06:42 م
شارك الخبر

كتب : طلعت الطرابيشى

تشارك لإول مرة فى معرض الوادى لتقنيات الزراعة لهذا العام بالأقصر , مجموعة من كبرى الشركات الهولندية العالمية المتخصصة فى أساليب الزراعة الحديثة . حيث تضم المجموعة 8 شركات ,  تتنوع مجالاتها وأنشطتها في الزراعة الرقمية , والرى الحديث , والإستشعار عن بعد , وإنتاج الأسمدة والتقاوى والبذور , والأغذية .

من بين مجموعة الشركات شركة  ( Delphy BV ) , والتى تعد فى مصاف كبرى شركات الأبحاث والإستشارات فى مجال زراعة وإنتاج الأغذية والزهور . ويطلق عليها أكبر مزود للخدمات التجارية العالمية فى الزراعة حول العالم . وتمتلك شركة " دلفى " والتى مقرها هولندا من الخبرات الخاصة فى مجال تقنيات الزراعية الحديثة , والبحوث التطبيقية على مستوى المحاصيل الزراعية المختلفة , مايمكنها من تقديم أفضل الحلول المتكاملة للمزارعين , والبرامج الإرشادية لعملائها فى جميع أنحاء العالم  .

كما تعمل الشركة  على مد خبراتها فى نطاق الإستشارات , وبرامج التدريب للمستثمرين , والشركات الزراعية , لإجراء البحوث التطبيقية فى مواقع العمل . إلى جانب المساعدة فى إقامة المزارع النموزجية . بنظام مشروعات تسليم مفتاح .

وتضم المجموعة الهولندية العالمية شركة هازبج ( HZPC ) أحدى كبرى الشركات العالمية الرائدة فى تجارة بذور البطاطس , والتربية المبتكرة . وللشركة تاريخ طويل فى هذا التخصص يزيد على 125 سنة . حيث يعود تاريخ إنشائها فى هولندا , إلى عام 1898 . وتعمل الشركة فى تقديم العديد من أصناف بذور البطاطس . والتى تتلائم مع الظروف المناخية المختلفة . وتزيد من معدلات الإنتاجية . وتغطى فروع ومكاتب الشركة فى  19 دولة حول العالم . إلى جانب التصدير لأكثر من 90 دولة .

 

وتشمل المجموعة المشاركة فى " معرض الوادى بالقصر " شركة  سكايلد ( SKILLED ) المتخصصة فى التعليم الألكترونى للربط بين عملاء الشركة والمنظمات الدولية . إلى جانب معالجة القضايا العالمية فى الأمن الغذائى , وتغير المناخ , والفقر . وتعمل الشركة فى كثير من الدول فى أمريكا الجنوبية , وأفريقيا , وأسيا .

هذا إلى جانب شركة فيوتشر ووتر (  FUTUREWATER ) . وهى تعد من أهم وأعرق المؤسسات البحثية والإستشارات على مستوى العالم  فى مجال المياه والرى الحديث . حيث تجمع شركة " فيوتش ووتر " بين البحث العلمى , والحلول العملية لمشاريع إدارة مياه الرى .  وتتمثل الخبرة الرئيسية للشركة فى مجال أنظمة المعلومات الجغرافية , والرصد والمتابعة بالأقمار الصناعية  . بالإضافة إلى مجال البحوث التطبيقية فى الرى .

 
يضاف إلى ذلك العمل فى مجال الزراعة الزكية , والإستشعار عن بعد . وذلك من خلال الشركة الهولندية رما ( RMA ) , والتى تعمل فى هذا المجال منذ 35 سنة  . يذكر أن شركة " رما " الهولندية العالمية رائدة فى الزراعة الزكية , وإدارة وإستخدام المياه , والأسمدة , ومنتجات وقاية المزروعات .  
 

أضف تعليق

  • نسيم مرزاق الجمعة 15 سبتمبر 2023 05:24 ص

    اريذ العمل معاكم في هاذا المجال او في هاذه اشركه انا من المغرب عمري 19 سنه وأريذ العمل إذا ارذتوم عمال فأنا موجووووذ [email protected]

  • صالح عابد سليمان الإثنين 8 أبريل 2024 11:07 م

    انا لاجئ سوري مقيم في شمال العراق اريد تقديم على فيزا للعمل في بلدكم واندماج مع شعبكم انا سائق جرار زراعي واعمل في مجال الزراعه

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية