إرتكاز للتنمية الزراعية " وحش قادم بقوة فى السوق الزراعى

الإثنين 24 أكتوبر 2022 02:47 م
شارك الخبر

كتب : طلعت الطرابيشى

الدفع بـ 7 مركبات أوربية عالية الجودة مرة واحدة لخدمة قطاع الزراعة  

3 توكيلات عالمية حصرية .. وقريبا زراعة " الأورجانيك " ومصنع للإنتاج المحلى

 شركة " إرتكاز " للتنمية الزراعية قادمة . تشق طريقها بقوة فى تجارة مستلزمات الإنتاج , " وناويه " تتوسع فى الإستثمار الزراعى , " وعينها " على المنافسة فى السوق .

مؤسسوا الشركة أعدوا العدة " وفنشوا الأفايش " للإنطلاق , وخوض غمار المنافسة للسيطرة على جزء كبير من السوق . وقد إستعدت " إرتكاز " الضيف الجديد الوافد على قطاع الزراعة , بمجموعة من الوكالات التجارية العالمية الحصرية , وإتفاقيات الشراكة مع كبرى الشركات العاملة بالسوق , لإقتسام " كريمة " السوق الزراعى . وعلى ضوء المقدمات تمتلك  شركة إرتكاز مقومات النجاح . والطريق ممهد لتحقيق الهدف . 

" 7 مركبات جديدة خلال أيام "

ومن المقرر أن تعلن الشركة  خلال أيام , الدفع بـ 7 منتجات من أحدث المركبات العالمية من المبيدات والأسمدة دفعة واحدة بالسوق . ويجرى حاليا التخطيط  للإتفاق على مجموعة أخرى من المركبات الجديدة , للدفع بها للأسواق الفترة القادمة . وذلك فى إطار سعى الشركة , لتعويض النقص فى بعض مستلزمات الإنتاج الزراعى , ولتلبية إحتياجات قطاع الزراعة فى مجال مكافحة الأمراض والأفات الزراعية , وتغذية النبات . من أجل خدمة المزارعين فى تحسين مستوى الإنتاج , وزيادة معدلات الإنتاجية .

وصرح المهندس بندارى عبد الرؤوف مصطفى المدير التنفيذى والشريك بالشركة , من بين قائمة المنتجات الجديدة , التى تعتزم " إرتكاز "  طرحها للتداول بالسوق خلال أيام مركب دايركت رووت ( Dirict Root ) , وفولكولور ( Folcolor ) , الجامار بلاتنيوم ( Alcamar Platinum ) , الجامار كالبور ( Algmar Calbor ) , و الجابلكس ( Alga Plax ) . إلى جانب مركبى جاكوار ( Jaguar ) , و (   Cuaje Flor )   .  وتتميز هذه المنتجات بالتكيف مع التغيرات المناخية , ومساعدة الزراعات فى مقاومة حالات إجهاد التربة , والملوحة . ومن المتوقع طرح 4 مركبات جديدة  لوقاية المزروعات خلال شهر إبريل القادم .

" 3 وكالات و شركة مع إجرو بلكس "

وكان مجموعة الشركاء بالشركة , قد أجروا عدد من الإتفاقيات مع بعض الشركات الكبرى أثناء التحضير لإطلاق نشاط  بالسوق . أسفرت عن عقد شراكة " أجرو بلكس " وهى إستثمار مصرى أسبانى مشترك . بالإضافة إلى الحصول على ثلاث توكيلات عالمية من دول الإتحاد الأوربى . بهدف تسويق وتوزيع جميع منتجاتها داخل مصر .  

" قريبا مركبات حيوية للزراعة الأورجانيك "

ويشير المهندس البندارى , إلى أن الشركة تتطلع لتوسيع نشاطها فى السوق , والإستثمار فى مجال تصنيع مستلزمات الإنتاج الزراعى الفترة القادمة . ومن بين التوجهات الجديدة , العمل على تقديم عدد من المركبات العضوية فى الأسمدة , والتى تتميز بالكفاءة العالية فى تغذية النباتات . والتى حققت نتائج جيدة خلال مرحلة التجريب , بداية من الزراعة ونثر البذور , وحتى الحصاد .

" خطة التصنيع المحلى فى المبيدات والأسمدة "

كما أن شركة " إرتكاز " بصدد التوسع فى مجال الزراعة الخضراء ( الأورجانيك ) من خلال تقديم عدد من المركبات الحيوية والعضوية ذات الفاعلية فى مكافحة الحشرات الضارة . وخاصة حرشفية الاجنحة " التوتا ابسليوتا , وحشرة الحشد الجياشة  " . حيث أظهرت النتائج الاولية لتجاربها خلال موسم الذرة لعام 2022 , نتائج ممتازة . وبتكلفة أقل نظرا , لاستخدام معدلات اقل  مقارنة بالمبيدات الكيمياوية . كما انها تمتاز بانها PH زيرو , والشركة حاليا بصدد الانتهاء من مراحل التجريب الاولية مع الجهات المتخصصة . وتستعد  لمرحلة تسجيل  هذه المركبات . والتى يتوقع أن تحدث طفرة فى القضاء على أخطر الحشرات التى تسبب مشاكل للمحاصيل الزراعية وهى , " دودة الحشد الجياشة " .

وتستهدف الشركة المرحلة القادمة , بدء تنفيذ خطة الإنتاج المحلى للمبيدات والأسمدة بالشراكة مع التكنولوجيا الأوربية . ويجرى حاليا دراسة عروض مواقع إنشاء المصنع , لإختيار أفضلها . وتتمثل العروض فى مدينة السادات , ومنطقة الصناعات الكيماوية بالعين السخنة .

يذكر , أن المهندس بندارى يمتلك خبرة 25 سنة بالسوق الزراعى المصرى . فقد سبق له العمل مدير إنتاج لمزارع الفاكهة لمدة 17 سنة . والعمل فى نشاط تجارة وتسويق مستلزمات الإنتاج لمدة 8 سنوات . وحاصل على دبلوم من جامعة كليفورنيا بأمريكا فى إنتاج العنب عام 2020 , ودراسات فى إدارة المشروعات الزراعية بإنجلترا .


أضف تعليق

  • ب الإثنين 24 أكتوبر 2022 03:01 م

    بدريه الباز محمد السيد

  • نرمين الجمعة 28 أكتوبر 2022 03:34 م

    ممتاز

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية