اتحاد منتجي الدواجن يعلن شروط استلام الذرة من المزارعين

الخميس 18 أغسطس 2022 08:01 م
شارك الخبر

أعلن اتحاد منتجي الدواجن أن مصانع الأعلاف الخاصة بشركات الاتحاد ستقوم باستلام إجمالي إنتاج محصول الذرة من المزارعين طبقا لمواصفات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. 

وأوضح اتحاد منتجي الدواجن في بيان نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي - الفيس بوك- ضرورة التزام المزارعين الذين سيوردون محصول الذرة لمصانع الأعلاف لابد وأن طبقا للمواصفات وخاصة نسبة الرطوبة ونسبة السموم الفطرية والشوائب. 

وأكد الاتحاد في البيان الصحفي أن سعر شراء محصول الذرة من المزارعين سيكون بسعر يوم التوريد، موضحا أن المزارعين التواصل مع الاتحاد موقع الزراعة واسم المزارع والموعد المتوقع جاهزية المحصول للتوريد. 

كان وزير الزراعة السيد القصير قد ترأس - أمس -  اللجنة العليا للثروة الداجنة المشكلة بقرار مجلس الوزراء، بحضور المهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن، مشددا على أهمية   قيام الاتحاد ومصانع وشركات الأعلاف بالتعاقد فورا على شراء الذرة المحلى من الفلاحين والمزارعين خاصة مع بدء موسم حصاد المحصول حفاظا على المنتج المحلي ولتشجيع المزارعين على التوسع مستقبلا فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية وهو النهج الذى تتبعه الدولة من أجل تقليل فاتورة الاستيراد وتخفيف الضغط على العملة الأجنبية وشدد على الاسراع فى إجراءات الشراء.

 
اقرا أيضا
 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

10 توصيات للحصول على أعلى إنتاجية من الذرة

10 توصيات للحصول على أعلى إنتاجية من الذرة

قدم د. محمد علي فهيم - مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز تغير المناخ - 10 توصيات هامة لضمان الحصول على أعلى إنتاجية من محصول الذرة. وأوضح "فهيم" أن محصول الذرة يتميز بإنتاجيته مرتفع..

القائمة البريدية