المنصورة للدواجن تقبل عرض شراء حصتها في كوكو

الخميس 18 أغسطس 2022 03:16 م
شارك الخبر

وافق مجلس إدارة شركة المنصورة للدواجن برئاسة المهندس إسلام محمد نجيب حسين السيد، على بيع حصة الشركة في شركة الصفوة للدواجن (كوكو) مقابل 10 ملايين و1880 جنيه . 


عرض لشراء أسهم المنصورة للدواجن في كوكو بـ 13.23 جنيه للسهم 


كان مجلس إدارة الشركة قد ناقش في جلسته المنعقدة - أمس- العرض الذي تقدم به  أحمد جمعة الدسوقي لشراء كامل حصة الشركة في شركة الصفوة للدواجن ( كوكو ) البالغة عدد 756,000 ألف سهم بنسبة 24 % من رأسمال الشركة بسعر 13.23 جنيه للسهم بقيمة إجمالية للصفقة 10,001,880 جنيها مصريا.

وقالت الشركة في الأخطار الذي أرسلته لقطاع الإفصاح في الشركة إن موافقة مجلس الإدارة جاءت  بناء على كل من تقرير المستشار المالي المستقل و قرار لجنة الإستثمار. 

وفوضت مجلس الإدارة رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب منفردين أو مجتمعين في اتمام إجراءات بيع الأسهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن .


المستشار المالي المستقل يحدد قيمة سهم كوكو بـ 12.26 جنيه 


كانت شركة المنصورة قد تلقت تقريرا من المستشار المالي المستقل شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية الذي عينه لإعداد دراسة القيمة العادلة لحصة شركة المنصورة للدواجن في شركة الصفوة للدواجن ( كوكو )، وانتهى فيه إلى أن القيمة العادلة 12.26 جنيه للسهم لتصبح القيمة العادلة لأسهم شركة المنصورة للدواجن شركة الصفوة للدواجن (كوكو ) 9,265,951 جنية. 

وأوضحت الشركة في الأخطار أن سعر السهم في عرض الراء بلغ  13.23 جنيها للسهم بقيمة إجمالية للصفقة 10,001,880 جنيها و ذلك بزيادة بنسبة 32 % عن القيمة الإسمية للأسهم في شركة الصفوة و أعلي من القيمة العادلة للسهم بزيادة قدرها 8 % تقريبا .


المنصورة للدواجن تكشف سبب بيع حصتها في كوكو


وأشارت الشركة إلى أن صاحب العرض  أرفق بالعرض شيك بنكي بمبلغ مليون جنية كضمان لجدية العرض .

وكشف محضر اجتماع مجلس الإدارة عن أن رئيس المجلس استعرض موقف استثمار الشركة في شركة الصفوة للدواجن ( كوكو ) والبالغ نسبة 24 % والذي قارب علي 12 عاما موضحا أن الشركة لم تستفد من هذا الاستثمار خلال الفترات الماضية. 

 

  اقرأ أيضا   



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية