مركبات باير .. استثمار صح في منتجات بمواصفات قياسية

الثلاثاء 16 أغسطس 2022 04:46 م
شارك الخبر

كتب : خالد أمين

عشرات المصادر تعمل في مجال إنتاج مبيدات الآفات الزراعية، إلا أنه عندما يرغب المزارع في تحقيق أكبر استفادة من التطبيقات المصنعة بمواصفات قياسية عالمية وبتقنيات تتميز بالجودة ومطابقة للمعايير القياسية التي أقرتها المنظمات الدولية فإن الأمر يستوجب تطبيق أمثل للمبيدات على أرض الواقع.

 

ولضمان تحقيق المزارع لاهدافه في القضاء على الآفات، فإن الأمر يتطلب استخدام مبيدات لها القدرة على الأداء دون الاضرار بصحة المزارع، أو البيئة، أو الأرض الزراعية، أو حتى المستهلك النهائى.

 يستوجب ذلك تطبيق أمثل للمبيدات على أرض الواقع من حيث اختيارات المزارع للمبيدات الأكثر أمانا والموصى بها من قبل الاتحاد الأوربى في مجال تخليق أو تصنيع المبيدات والمعتمدة من لجنة مبيدات الافات الزراعية فى مصر.

يتطلب تداول المبيدات ضرروة ألا تسبب ضررا من أي نوع سواء عند الاستخدام، أو مابعد الحصاد، أو الاستهلاك للمحاصيل الزراعية إضافة إلى صحة البيئة والتى قد تكون سببا رئيسيا فى إلغاء تسجيل المبيد حتى لوبلغت تكاليف الوصول الى إنتاجه 200 مليون يورو، طبقا لضوابط الاتحاد الاوروبى , ووفق منظومة تعمل من خلالها شركة " باير كروب ساينس الالمانية العالمية " العاملة فى وقاية المزروعات , وتنتشر منتجاتها بكل دول العالم , وترتضيها الشركات العالمية العاملة فى إنتاج مبيدات الآفات الزراعية .

 

تمتلك شركة باير الالمانية فى مصر العديد من المبيدات المسجلة والتى تتميز بصفات غير موجودة، لدى غيرها حيث أنها مصنعة بأفضل التقنيات التى تحقق المستهدف منها بنسبة 100 % ، وأهمها متبقيات المبيدات التى تراعيها الشركات العالمية وتتوافق مع مدة الرش بالنسبة للحصاد فى توصياتها , وتتسابق المزارع الكبرى خصوصا مزارع التصدير فى استخدامها على المحاصيل المختلفة نظرا لماحققته من نتائج رائعة منها خفض نسبة الفاقد بسبب الافات نذكر منها .

 

 

المبيدات الحشرية :

·        كونفيدور - كأول مبيد حشرى من مجموعة مبيدات " الكلورونكتونيل الكيميائية ويعمل بالملامسة وهو سم معدى وله طرق مختلفة فى تأثيره على المركبات الفسفورية العضوية .

·        موفينتو - ذو خاصية جهازية ثمائية لمكافحة الافات الثاقبة الماصة على الفاكهة والخضر .

·        اوبيرون -  مبيد غير جهازى يستخدم بطريقة الرش , اكاروسى له طرق فعالة للقضاء على الذبابة البيضاء والاكاروس , امن على الحشرات النافعة والبيئة .

·        سيفانتو _ برايم : جهازى فعال لمكافحة المن والذبابة البضاء ونطاطات الاوراق .

·        فيلوم _ برايم   : لمكافحة النيماتودا فى الخضار والبطاطس واشجار الموز.

 

المبيدات الفطرية:

 

·        اًلييت : مبيد جهازى متخصص للبياض الزغبى , النداوت , الذبول فى الموالح والخضروات والعنب والفراولة .

 

·        فيلينت : احد مبيدات مجموعة " الاستروبيليورين " ذات طريقة التأثير الفريدة التى تجمع بين خواص المبيدات الجهازية والمبيدات التى تعمل بالملامسة وله فاعلية فائقة على سطح الاوراق .

·        فوليكور : مبيد جهازى واسع المدى يمكن استخدامه رشا او لمعاملة التقاوى عند استخدامه رشا يكافح فوليكور العديد من الامراض على المحاصيل المختلفة وله حماية تمتد لعدة اسابيع .

·        انفينيتو : فعال بجرعات منخفضة ضد العديد من الفطريات والطحلبية اضافة الى البياض الزغبى , والندوة المتأخرة ويتميز بالتأثير طويل المدى .

·        مون _ ترانكيوليتى : مبيد يجمع الخواص الفريدة لخلسط مادتين من المواد الفعالة للقضاء بمدى واسع من الامراض الفطرية " البياض الدقيقى , الاسداء , اللفحة الارجوانية ... .

·        ناتيفو : هو خليط من مادتين ذو فعالية فائقة يعمل وقائيا وعلاجيا , ويقضى على البياض الدقيقى ومجال واسع من الامراض الفطرية على العنب والخضروات والفاكهة .

·        بريفيكيور : فطرى جهازى يستخدم عالميا للسيطرة على العديد من امراض التربة ومسببات الامراض الفطرية على الاوراق فى الخضروات " الندوة المتأخرة , البثيوم البريما , البياض الزغبى .

·        بريفيكيور _ انيرجى : جهازى فطرى جديد مخلق من ابتكار شركة باير كروب ساينس , خليط من مادتين من المواد الفعالة له طريقتان للتأثير يساعد برامج المقاومة والمناعة .

·        بروفيلار : مبيد فطرى جهازى وقائى وعلاجى لمقاومة البياض الزغبى فى العنب .

مبيدات الحشائش

·        أدنجو_اكسترا : جهازى واختيارى يستخدم على محصول الذرة الشامية يستخدم بعد الزراعة وقبل الرى .

·        اتلانتس : مبيد حشائش مصنع بتقنية او دى لمكافحة رفيعة وعريضة الاوراق فى القمح , يتميز بمرونة فائقة للقضاء على الحشائش , والحفاظ على القمح من اى اضرار لوجود المادة الامنة التى تعمل على صفة الاختيارية .

·        بيتاتال_ماكس برو : حشائش بنجر السكر مصنع بتكنولوجيا التركيبة السائلة أوديسى , وتكنولوجيا العامل المحفز التى تضمن فاعلية اكيدة لمكافحة الحشائش رفيعة وعريضة الاوراق , وامنة جدا على محصول البنجر , تتمتع بمرونة فائقة فى التطبيق والاستخدام .

·        كونفيزو_وان : مبيد حشائش واسع النطاق مخصص لمكافحة الحشائش بعد الانبات فى اصناف بنجر السكر .

·        أوتيلو : مبيد حشائش جهازى اختيارى واسع النطاق لمكافحة حشائش القمح الضارة عند ظهورها .

·        سينكور : جهازى اختيارى للقضاء على الحشائش الحولية والمعمرة " عريضة وضيقة الاوراق , يتستخدم فى العالم على البرسيم , الحبوب , البطاطس , فول الصويا , قصب السكر , الخضروات .

·        ويب_سوبر : يستخدم بمعدلات قليلة للسيطرة على العديد من الحشائش الضارة وتتحلل المادة الفعالة سريعا عند وصولها للتربة وتتحول الى مركبات حيوية غير فعالة بمعنى انه لايوجد اى اضرار على المحاصيل اللاحقة فى الحقول المعاملة بويب سوبر .

مبيدات النيماتودا :

·        فيلوم برايم , هو من المبيدات الاحدث فى العالم يوفر حماية ممتازة لانواع عديدة من النيماتودا الضارة مطور ليتناسب مع استخدامات الرى المختلفة .

 

مركبات معاملة الجذور :

·        ايميستو_برايم : يحمى درنات البطاطص ويعزز انتاجية المحصول .

·        جاوشو : مبيد جهازى لمعاملة البذور , يؤمن الحماية للنبات من الاصابة بالحشرات من مرحلة الانبات حتى تكوينه بالكامل .

·        راكسيل : يستخدم كمعقم للبذور للحماية من الامراض الموجودة داخل البذرة , والملتصقة على سطحها الخارجى ليضمن جودة عالية للمحصول , ويستخدم بجرعات منخفضة من المادة الفعالة وبالتالى لايسبب اى اضرار للبيئة , ويوفر على المزارع تكاليف اكبر .

منظمات النمو :

·        اثريل : منظم لنمو النبات يحتوى على المادة الفعالة " ايثيفون " مسجل باكثر من 60 دولة حول العالم وعلى مايقرب من 60 محصول من المحاصيل الزراعية 


أضف تعليق

  • محمد الأربعاء 12 يوليو 2023 03:07 ص

    ليه مش متوفر منتجات شركه باير في دولة ليبيا

  • الادارة الإثنين 17 يوليو 2023 02:05 م

    شركة باير العالمية لها وكيل حصرى بليبيا يمكنكم التواصل معهم

  • احمد سنوسي الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 01:35 م

    رقم تليفون

  • أيمن أيوب الإثنين 5 فبراير 2024 03:36 م

    أريد شراء بودرة سيفين و لكن هناك منتجات مقلدة بنفس الإسم كيف أعرف المنتج الأصلى من المنتج المقلد و هل هناك وكلاء فى القاهرة أستطيع شراء المنتج الأصلى منهم و ما هو الفرق بين الكيس الأخضر و الأزرق و الأسود و الأحمر ؟

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية