مهرجان للنباتات الطبية والعطرية بالفيوم .. أكتوبر المقبل

الأحد 7 أغسطس 2022 08:24 م
شارك الخبر
نباتات طبية وعطرية

اتفق المشاركون  فيالحلقة النقاشية التي استضافها المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، اليوم، حول التحديات التي تواجه قطاع النباتات الطبية والعطرية على عقد مهرجان للنباتات الطبية والعطرية في شهر أكتوبر المقبل في محافظة الفيوم.  


تأتي خطوة تنظيم مهرجان النباتات الطبية والعطرية في في محاولة لجمع كل الجهات المعنية بقطاع النباتات الطبية والعطرية وبهدف مواصلة مناقشة أهمية ممارسات الزراعة النظيفة، وتعزيز الميزة التنافسية لمصر حول العالم، وتمكين المرأة في القطاع.


جاء الاتفاق على هامش الحلقة النقاشية التي نظمهاالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي أي زد)،و بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺘﺼﺪﻳﺮﻱ ﻟﻠﺼﻨﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻴﻪ وغرفة الصناعات الغذائية ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية. 


تناولت الحلقة النقاشية التحديات التي تواجه قطاع النباتات الطبية والعطرية مثل إرتفاع نسبة متبقيات المبيدات وتغير الإشترطات الدولية للتصدير بشكل دوري. 


وسلطت الحلقة النقاشية الضوء على ضرورة التعاون بين كل العاملين في قطاع لوضع خريطة طريق للنهوض بالسوق المصري وفتح أسواق جديدة للتصدير.




اقرأ أيضا 

 

 

معرض الوادى بالاقصر 9 مايو 2023 وكفر الزيات راعى رسمى 

 

شركة "باير" تشارك بمعرض الصين الدولي للاستيراد في نوفمبر المقبل 

 

 القناة للسكر تشعل أسعار تعاقدات محصول البنجر للموسم الجديد

 



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية