قريبا .. اللحوم والدواجن المصرية فى قائمة واردات أسواق الخليج

الخميس 7 أكتوبر 2021 08:15 م
شارك الخبر

عالم الزراعة

تجرى حاليا إتصالات وزيارات متبادلة , بين وزارة الزراعة المصرية , ونظيراتها فى دول الخليج . للإتفاق على زيادة الفرص التصديرية المصرية من الإنتاج الحيوانى , إلى أسواق الخليج . ومن المقرر أن تسفر الإتصالات عن تنويع صادرات الإنتاج الحيوانى . لتشمل اللحوم الحمراء , والبيضاء , ومنتجاتهم . وبيض المائدة . وكانت بعض الدول الخليجية مثل البحرين , وسلطنة عمان , والإمارات . فتحت أسواقها أمام بعض صادرات مصر من الإنتاج الحيوانى . وكانت الصادرات المصرية إلى البحرين , وسلطنة , والإمارات . تقتصر فى كلا منها على مجال معين من الإنتاج الحيوانى . فتستور البحرين بيض المائدة , وتستورد سلطنة عمان بيض المائدة , وبعض اللقاحات البيطرية . وتستورد الإمارات بيض " المائدة , والتفريخ " , والألبان .

وأسفرت المفاوضات التى جرت مؤخرا , بين هيئة الخدمات البيطرية فى مصر , ووزارة التغير المناخى والبيئة فى الإمارات , والمناظرة لوزارة الزراعة المصرية . على موافقة الإمارات على فتح مجالات وارداتها من الإنتاج الحيوانى المصرى . ومن المقرر التوقيع قريبا على إتفاق بين ممثلى الوزارتين فى كلا البلدين . يتضمن نموذج الشهادة الصحية للصادرات المصرية , وتحديد الشحنات المطلوب توريدها من كل منتج . وقيمتها . وتشمل موافقة الجانب الإماراتى , على إستيراد لحوم ( الأبقار , والأغنام , والماعز ) , والدواجن , وومنتجاتها , ومصنعتها المعاملة حراريا .

وكان وفد سعودي قد زار مصر الفترة الماضية , للتفاوض على فتح السوق السعودى أمام الصادرات المصرية من الإنتاج الحيوانى . ومن المتوقع إتخاذ الكويت خطوات مماثلة قريبا .


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية