اوائل نوفمبر القادم معرض اجرى بلازا بمشاركة 100 شركة كبرى

الأربعاء 6 أكتوبر 2021 10:44 م
شارك الخبر

كتب : خالد أمين

تشهد محافظة الاسكندرية بداية الشهر القادم , افتتاح الدورة الثالثة لمعرض " أجرى بلازا " لتقنيات الزراعة الحديثة، ويشارك فى المعرض الذى يقام على مدى ثلاثة أيام , فى الفترة من (1 - 3) نوفمبر القادم أكثر من 100 شركة عالمية ومحلية كبرى يعملون  فى مجال انتاج واستيراد وتوزيع " الاسمدة , المبيدات , البذور , الرى الحديث , الصوب الزراعية الشتلات " برعاية شركة " بايـــر " احدى ااهم وافضل الشركات العالمية الرائدة فى مجال وقاية المزروعات  .

وتستهدف الشركة المنظمة للمعرض " عالم الزراعة " زيادة عدد زوار المعرض خلال فعاليات الدورة القادمة من المزارعيين والتجار , وعقد مزيد من اللقاءات الهادفة الى مزيد من الاستثمار بين الشركات المشاركة , وتجار مستلزمات الانتاج الزراعى , لتحقيق الهدف الاساسى من اقامة المعرض لتحقيق مزيد من التعاون والفرص التسويقية , ومزيدا من التنافس فى تقديم الافضل وكل ماهو جديد للسوق الزراعى المصرى بما ينعكس بالايجاب على زيادة معدلات الدخل القومى , وهو هدف اساسى لتحسين صورة الاقتصاد المصرى .

شهد المعرض خلال دورته الماضية نشاطا مكثفا من التجار, والمزارعين, وأصحاب المزارع، بالإضافة إلى المهنيين والمتخصصين لزيارة المعرض، وبلغ إجمال عدد الزائرين نحو 15 ألف زائر..

اما أسباب نجاح المعرض وتفوقه خلال" 2019/2020 " فأكدت الشركة المنظمة عدة اسباب اهمها :

1.   حرص الشركة المنظمة على الزام العارضيين بمنتجات مسجلة خلال الفعاليات مشفوعة بتعاون مع الجهات الرقابية على المبيدات , والاسمدة , والبذور " لمراقبة الفعاليات وتحرير محاضر للمخالفين مما اكسب المعرض ثقة زواره وشهد اقبالا متزايدا .

2.   الشركة المنظمة تتبع اجراءات احترازية مشددة بالتضامن مع الراعى الرسمى , وتوفر كافة الاحتياطات للزوار " كمامات , تعقيم , قياس حرارة , وايضا تعقيم الاجنحة يوميا بمعرفة شركة متخصصة

3.   اقبال الشركات الكبرى والعالمية على المشاركة بفعاليات معرض اجرى بلازا لثقتها في الشركات المشاركة ومايتم عرضه ويتضمن تنافس شريف بين شركات كل مالديها مسجل ويتوافق مع الضوابط المعمول بها فى وزارة الزراعة لحماية السوق من الغشاشين والمهربين .

4.   يحرص تجار مستلزمات الانتاج من محافظات مصر على حضور الفعاليات نظرا لمايحتويه المعرض من شركات كبرى تقدم كل جديد للسوق الزراعى المصرى .

5.   اصحاب , ومديرى المزارع الكبرى .. وكذا صغار المزارعون يحرصون على زيارة المعرض لثقتهم فيما يتم عرضه من مستلزمات انتاج مسجلة تساعد فى زيادة معدلات انتاجهم من المحاصيل الزراعية , وتحقق النتائج المطلوبة .

6.   توفر الشركة المنظمة لتجار المحافظات البعيدة اماكن اقامة لحضور الفعاليات وكذا خطوط نقل للمزارعيين والتجار من 12 محافظة .

الى ذلك فان المعرض يشهد قوة خلال فعالياته نظرا لاستبعاد الشركات العاملة بشكل غير شرعى فى السوق الزراعى المصرى , كما يشهد فعاليات المعرض هذا العام فى الثانية عشر من ظهر اليوم الاول الاثنين 1 نوفمبر 2021 موتمر " مكافحة غش وتهريب المبيدات واليات حماية السوق الزراعى من التدهور بالتعاون ومشاركة لجنة مبيدات الافات والجهات المعنية من البيئة , والصناعة , والصحة , والمسطحات المائية , ولجنة الزراعى بمجلسى النواب , والشورى , يتم الاعلان عدة اجراءات اتخذتها لجنة مبيدات الافات لحماية السوق من الغش والتهريب تطبق على ارض الواقع خلال الفترة القادمة .


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

احتفاء إعلامي كبير بـ معرض اجرى بلازا

احتفاء إعلامي كبير بـ معرض اجرى بلازا

أبرزت وسائل الإعلام دقة تنظيم شركة عالم الزراعة للمعرض، باعتباره الحدث الزراعي الأهم في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أن المعرض بمثابة تجربة قوية يمكن لدول أخرى الاستفادة منها. ..
حضور ليبي قوي بـ معرض اجرى بلازا

حضور ليبي قوي بـ معرض اجرى بلازا

أشار الوفد الليبي إلى أن تجربة معرض اجرى بلازا ملهمة ويحتذى بها مؤكدين أنهم سيسعون لتطبيق نفس التجربة في بلادهم لما تمتاز به من فوائد متعددة لمختلف حلقات المنظومة الزراعية. ..
أكثر من 10 آلاف زائر لـ معرض اجرى بلازا

أكثر من 10 آلاف زائر لـ معرض اجرى بلازا

شهدت فعاليات النسخة الخامسة من معرض اجرى بلازا الذي انطلق في 30 في أكتوبر ويستمر حتى 1 نوفمبر 2023 بقاعة الزهراء بفندق جرين بلازا بمنطقة سموحة بمحافظة الإسكندرية، إقبال جماهيري، يق..

القائمة البريدية