الدكتوراه فى العلوم الزراعية للمدير الفنى لشركة ايجيبت كيم

الأحد 8 أغسطس 2021 02:41 م
شارك الخبر

كتب : خالد أمين

منحت جامعة الاسكندرية من خلال اللجنة المشكلة من الدكتور " محمد عبد المجيد " رئيس لجنة مبيدات الافات الزراعية , , والدكتور " صلاح سليمان " النائب السابق لرئيس لجنة المبيدات , والدكتور " سعيد الزميتى , والدكتور " محمد الطاهر " الاستاذ بجامعة الاسكندرية .. درجة الدكتوراه " للمدير الفنى لشركة ايجيبت كيم انترناشيونال " الباحث " كريم اسماعيل السيد " فى العلوم الزراعية  , بعد مناقشته في الرسالة العلمية المقدمة بعنوان( تصميم، تخليق وعمل نموذج الفارماكوفور ثلاثي الأبعاد لبعض المركبات الجديدة والنشاط الإبادي لها على الحشائش ) وذلك بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية وقد أثنى أ.د/ محمد عبد المجيد على المجهود المبذول في الرسالة وإختراق هذا الموضوع الصعب والهام في تصميم المركبات وتفصيلها على الآفة المستهدفة بإستخدام البرامج الحديثة قبل القيام بعملية التخليق نفسها لتجنب وجود صفات غير مرغوبة في المركبات .

 وشدد " رئيس لجنة المبيدات " على ضرورة مراعاة علم الأرقام وما وصل إليه عالم المبيدات في العالم وكذلك في مصر لمعرفة متطلبات الأسواق الإفريقية وبالتالي إعداد الشركات نفسها ومعاملها للإستعداد لزيادة الصادرات من المبيدات لتلك الدول .

من جانبه أكد الدكتور صلاح سليمان ضرورة وجود R&D lab في كل شركة تعمل على تطوير المركبات سواء بتحسين خواصها كيميائيا أوحقليا .

حضر المناقشة لفيف من اساتذة كلية الزراعة جامعة الاسكندرية , ورئيس ونائب رئيس مجلس ادارة مجلس ادارة شركة " ايجيبت كيم انترناشيونال للكيماويات الزراعية .

 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية