دراسة: التين يحمي الكبد من الامراض

الخميس 15 أغسطس 2019 06:18 م
شارك الخبر

أكد أطباء أن فاكهة التين تفيد كعلاج لعدد كبير من الأمراض، حيث تحتوي تركيبته على فيتامينات ‘إيه’ و’بي’ و’سي’، بجانب نسب مرتفعة من أملاح الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس، فضلاً عن سكر ‘الديكستروز’ الذي يمثل 50% من تركيبة التين.

وأوضح الأطباء أن التين يستعمل كملين طبيعي مع غيره من الأدوية مثل مادة السنامكة’ و’الراوند’ لتصنيع الشرابات الملينة خاصةً في بريطانيا، كما يزيل الانتفاخ، ويقضي على الرشح والزكام.

ويعد التين ملطف للبشرة، كما يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل البهاق، ويعمل على تهدئة الأعصاب، وإزالة أنواع القلق والخوف والإحباط والتوتر.

وأكد الأطباء أن تناول التين يقوي الكبد وينشطه ويزيل تضخم الطحال ويعالج أمراض الدورة الدموية والأوردة خصوصاً البواسير، وذلك بجانب دوره في تنشيط الكلى لبول وتفتييت الحصوات الكلوية. ويعالج التين أمراض الصدر والسعال والربو وتشنج القصبات الهوائية والتهاباتها، ويمنع تجمع الماء في القلب والرئتين والجسم، ويمنع النزيف، ويقضي التين على النقرس، حيث يعمل على إخراج أملاح اليوريك أسيد من الجسم عن طريق البول وعن طريق التعرق.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

فهيم يوجه حزمة توصيات لـ 7 من محاصيل الفواكه

فهيم يوجه حزمة توصيات لـ 7 من محاصيل الفواكه

التحذير من المعاملة أو الرش بمثبتات التزهير والعقد بجرعات او عدد مرات أعلى من اللازم ... حتى لا يحدث زيادة "غير طبيعية" في الحمل وبالتالي يكون الحمل فوق طاقة الأشجار فيؤدي الى مشكل..

القائمة البريدية