تحليل حول اندماج الشركات الكبرى فى صناعىة الكيماويات

السبت 16 مارس 2019 07:11 ص
شارك الخبر

منذ عام 2014 ، ما فتئت القوى الكيميائية الزراعية العالمية تسير على قدم وساق بسبب عمليات التغير المناخي ، وتراجع أسعار المحاصيل ، وتقلبات أسعار الصرف ، وضعف الاقتصاد الزراعي العالمي ، من بين عوامل أخرى. أولاً ، اندمجت شركة Dow و DuPont في DowDuPont ، التي اختارت قسم الزراعة باسم Corteva Agriscience . أتمت ChemChina استحواذها على Syngenta. باير حصلت مونسانتو. BASF ، بعد الانتهاء من استحواذها على أعمال وأصول Bayer ، انخرطت في مجالات متخصصة مثل البذور ومبيدات الأعشاب غير الانتقائية ، بالإضافة إلى إعادة تسمية قسم حماية المحاصيل إلى قسم الحلول الزراعية. علاوة على ذلك ، سينتهي الاندماج بين ChemChina و Sinochem Group ، بالإضافة إلى الاستحواذ على Urysta LifeScience بواسطة UPL في الهند. حتى الآن ، على وشك الاندماج لمدة خمس سنوات في صناعة المدخلات الزراعية على وشك الانتهاء.

بقدر ما يتعلق الأمر بالصناعة ، إلى جانب الانتهاء من تقديم الأعمال بين أطراف عمليات الاندماج والشراء بحسب احد اهم المواقع العالمية المهتمة بالشأن الزراعى ، وكذلك تحسين وإعادة هيكلة الشركات ذات الصلة ، فإن "تأثير ماثيو" سوف يلوح في الأفق ، والذي بدوره دفع الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى التعجيل عمليات الاندماج والشراء ، وبناء تحالفات التعاون ، وإعادة هيكلة الشركات. على النقيض من فورة عمليات الاندماج والشراء للشركات العملاقة متعددة الجنسيات ، فإن أهداف عمليات الاندماج والشراء للشركات الصغيرة والمتوسطة تركز أكثر على المنتجات والتقنيات والعلامات التجارية والأسواق والقنوات ، بهدف تحقيق بعض التأثير التآزري. في عام 2018 ، سعت شركات الكيماويات الزراعية العالمية - بما في ذلك شركة Crystal Crop Protection الهندية ، وشركة Sumitomo Corporation اليابانية ، وكذلك AMVAC و Gowan من الولايات المتحدة - إلى مستويات مختلفة من عمليات الاندماج والشراء في محاولة لتنويع محفظة منتجاتها وتسريع عملية التحول والتحديث.

إلى جانب عمليات الاندماج والشراء بين الشركات ، تأتي تحالفات استراتيجية متكررة بشكل متزايد بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة. والجدير بالذكر أن الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتمتع بمزايا فريدة تفضلها الشركات الأكبر. على سبيل المثال ، عند ارتباط معين على طول السلسلة الصناعية ، قد تتمتع إحدى هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة بميزة تنافسية فريدة تضع نفسها في السلسلة بشكل أفضل ؛ بالإضافة إلى ذلك ، فهي قادرة على الاستفادة من اتجاهات الصناعة وتبني الأفكار التطويرية المبتكرة. قد يكون لمثل هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة مزايا معينة في عدد قليل من الروابط على طول السلسلة الصناعية بحيث يمكنها باستمرار تعزيز سلسلة القيمة من خلال دمج بعض مواردها المتفوقة. في بناء تحالف استراتيجي فعال ، قدمت Evogene ، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا الحيوية في إسرائيل ، أداءً ملفت للنظر من خلال إقامة شراكات استراتيجية مع قادة الصناعة بما في ذلك باير ، سينجنتا ، مونسانتو ، كورتيفا ، باسف ، إمباسا ، ICL ، MBI ، IMAmt ، و TMG في تطوير وتسويق منتجات جديدة ، بحكم منصة البيولوجيا التنبؤية الحسابية الفريدة. من قبيل الصدفة ، توصلت Farmers Edge ، الشركة الرائدة عالميًا في صنع القرارات المتعلقة بالزراعة ، إلى تعاون استراتيجي مع العشرات من الشركات بما في ذلك Nufarm و Limagrain و Raven industries و Lindsay Corp و CNH في 2018 وحدها ، وذلك بسبب مزاياها الفريدة في مجال الزراعة الرقمية.

من المتوقع ، على مدار الأعوام القادمة ، أن تكون عمليات الاندماج والشراء بين الشركات الصغيرة والمتوسطة وتحالفاتها مع الشركات الكبرى أسرع وسيلة لهم لإكمال التحول والارتقاء. وفي الوقت نفسه ، سوف تصبح مثل هذه عمليات الاندماج والشراء والتحالفات هي المعيار لهذه الصناعة ، وبالتالي زيادة نسبة التركيز في هذه الصناعة.


القوى الصناعية تسريع بناء منصة ونشر البيئة

من الواضح أن بناء سلسلة القيمة أو اختيار موقع في سلسلة القيمة لا يمكن أن يفي بمتطلبات الشركات العملاقة متعددة الجنسيات من أجل نمو الأداء. كما تبدو الأمور ، تركز هذه الشركات العملاقة بشكل أكبر على بناء المنصات والنظم الإيكولوجية. في بناء النظم الإيكولوجية ، لا يسعى العمالقة فقط إلى دمج الموارد ولكن أيضًا في الجمع بين الموارد المختلفة بكفاءة من أجل التشغيل البيئي السليم. في الوقت الحاضر ، تقوم الشركات العملاقة متعددة الجنسيات ببناء نظمها الإيكولوجية بأربعة طرق: بناء الذات ، والاستحواذ ، والمشاركة في الأسهم ، والتعاون الاستراتيجي. في السنوات الأخيرة ، بالإضافة إلى عمليات الاندماج والشراء واسعة النطاق ، لم تتوقف الشركات العملاقة متعددة الجنسيات عن بذل الجهود لنشر البيئة لهذه الصناعة. الأهم من ذلك ، تحاول هذه الشركات العملاقة الحفاظ على نقاط القوة الأساسية وأهميتها في الصناعة من خلال تطوير منتجات جديدة ، وتقديم حلول شاملة ، والابتعاد في مجال التكنولوجيا الحيوية ، ونشر الزراعة الرقمية بطريقة تفكير مستقبلي.

تعد باير ومونسانتو مثالين متميزين في بناء المنصات والنظم الإيكولوجية. يعد دمج الشركتين العملاقتين بإعطاء منصة بيئية مفتوحة وشاملة تجمع بين موارد أكثر تفوقًا وتمكّن بيئة إيكولوجية زراعية جديدة باستخدام نُهج متعددة الأبعاد وعبر القطاعات.

في تطوير جزيئات جديدة ، أدت مجموعة من العوامل - بما في ذلك تكلفة التطوير ودورة التطوير ومخاطر السوق - إلى تغيير الشركات لاستراتيجيتها التنموية ، والانتقال من البحث والتطوير المستقل السابق ، وبشكل متزايد نحو التطوير المشترك مع القوى الخارجية ، في محاولة للحد من المخاطر كلفة. على سبيل المثال ، في المرحلة الأولى من تطوير جزيئات جديدة ، أقامت Bayer شراكة استراتيجية مع Genedata ، وهي شركة حلول برمجيات سويسرية ، لإضفاء الطابع الرقمي على عملية البحث والتطوير الخاصة بمنتجاتها ، وبالتالي تقصير دورة التطوير بشكل كبير والحصول على ميزة مبكرة في وقت التسويق. . خلال المراحل من منتصف إلى أواخرها ، عقدت باير شراكة إستراتيجية مع مؤسسة يابانية كيماوية أكثر قوة ، حيث احتلت مركز الصدارة في الحصول على حق التسويق العالمي وحق التسويق في كوينوفوميلين ، مبيد الفطريات الجديد لشركة ميتسوي للكيماويات الزراعية اليابانية (MCAG). في ترقية المنتجات القديمة وتطوير منتجات جديدة ، انضم Bayer إلى LB-Track ، وهي شركة مقرها شيلي ، للمشاركة في تطوير طرق للكشف بسرعة عن الحشائش المقاومة لمبيدات الأعشاب ، وبالتالي البدء في ترقية المنتج.

Roundup Ready PLUS
® من مونسانتو منصة حلول المحاصيل ، التي تعتبر أكثر أنظمة الحلول شمولية تمثيلا ، تضم منتجات متكاملة من العديد من الشركات مثل FMC و Sumitomo Chemical و ADAMA و Valent و Precision Laboratories. بعد الاستحواذ ، أعلنت Bayer ، بعد الاستحواذ على Monsanto ، أنها ستقدم المزيد من المنتجات إلى المنصة ، والتي ، بعد التحسين والتحديث ، ستصدر في موسم الزراعة 2019 باعتباره Roundup Ready أكثر كفاءة واستعمالًا PLUS منصة إدارة المحاصيل.

إذا كان نموذج التعاون الثنائي قد أرسى أساسًا قويًا لبناء النظم الإيكولوجية ، فإن نموذج التعاون المتعدد الأطراف حرفيًا لديه القدرة على الارتقاء ببناء النظم الإيكولوجية إلى مستوى جديد. في أبريل 2018 ، أقامت Bayer ، بالتعاون مع International Finance Corporation (عضو في مجموعة البنك الدولي) و Netafim و Re Corporate Solutions في سويسرا ، تحالف تعاون وأطلقت مشروعًا تعاونيًا عالميًا ، Better Life Farming ، يهدف إلى توفير خدمات شاملة ، حلول مبتكرة لأصحاب المزارع الصغيرة (مع أقل من هكتارين من الأراضي الزراعية) في البلدان النامية ، مما يتيح لهؤلاء المزارعين تشغيل مزارعهم بطريقة مستدامة. من خلال التعاون متعدد الأطراف ، سينظر التحالف في احتياجات الزراعة المحلية ويزود أصحاب المزارع الصغيرة بمجموعة شاملة من التدابير التي تدمج البذار والري الدقيق وحماية النبات والتمويل والتأمين ، في محاولة لبناء نموذج للتنمية الزراعية المستدامة والربح نموذج. في الواقع ، بدأت Bayer CropScience في استكشاف بناء "نظام إيكولوجي" مبتكر وسليم من خلال تعاون متعدد الأطراف قبل عدة سنوات. في عام 2015 ، لتسهيل تطوير صناعة فول الصويا في البرازيل ، أطلقت Bayer CropScience برنامج RTRS ، بالتعاون مع Santander و Unilever و Yara. في إطار البرنامج ، يتعاون منتجو فول الصويا وبائعوه ومعالجاته مع البنوك والمنظمات الاجتماعية لضمان زراعة فول الصويا بشكل مستدام عالميًا ، فضلاً عن المسؤولية الاجتماعية لصناعة فول الصويا. يهدف البرنامج إلى توحيد استخدام الكيماويات الزراعية العالمية وتعزيز إنتاج فول الصويا المسؤول ومعالجته وتداوله في جميع أنحاء العالم.

في قطاع الزراعة الرقمية ، أقامت Climate FieldView - منصة الزراعة الرقمية التابعة لمؤسسة المناخ تحت مظلة Bayer - شراكات استراتيجية مع AgWorks و DroneDeploy و MyAgData و Sentera و Skymatics. يتعرض هؤلاء الشركاء الجدد إلى تحليل البيانات وإعلان التأمين والتصوير الجوي ومنصة برامج الطائرات بدون طيار وغيرها. في الآونة الأخيرة ، توصلت هيئة المناخ إلى تعاون استراتيجي مع ثلاث شركات متخصصة في الهندسة الزراعية (SoilOptix و A&L Canada Laboratories و AgCon Aerial) لتزويد المزارعين بحلول زراعية رقمية قوية. تدعي مؤسسة المناخ ، "بالنظر إلى التقنيات المبتكرة الناشئة باستمرار في مجال الزراعة الرقمية العالمية ، سنظل ملتزمين بالبحث عن المزيد من الشركاء لتزويد المزارعين بمزيد من الأفكار الثاقبة ، والتي يمكنهم من خلالها زيادة محاصيلهم وغيرها". في عام 2018 ، كجزء من الجهود المبذولة لتحسين نظامها البيئي الزراعي ، أجرت مونسانتو أيضًا مجموعة من المشروعات التعاونية مع شركات "متخصصة" في مختلف المجالات من حيث تقنيات تحرير الجينات ، ومخططات مكافحة الآفات ، وتكنولوجيا تحضير العجاف ، وأنظمة تنظيف الرش.

ويترتب على ذلك أن التعاون المذكور لم يساعد الشركات ببساطة على توسيع حدودها البيئية وفتح نقاط نمو أعمال جديدة ، ولكنه دفع الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى مسار النمو السريع ، وبالتالي تعزيز النظام البيئي الزراعي بأكمله.

"R&D + Products + Channels" - ما الذي يبقيه اللاعبون اليابانيون ويزدهرون

على عكس عمليات الاندماج والشراء العملاقة في الصناعة ، يبدو اللاعبون اليابانيون في مجال الكيماويات الزراعية على مستوى منخفض بشكل استثنائي ، وغير منضمين إلى صخب العالم الخارجي. ملتزمة بقوتها في مجال البحث والتطوير ، تحاول الشركات اليابانية تقديم عروض جديدة متفوقة من خلال الحرف اليدوية ، مع توسيع قنواتها باستمرار لتصبح أكثر قدرة على المنافسة في هذه الصناعة.

لا تزال شركة سوميتومو كيميكال ، العملاقة متعددة الجنسيات الوحيدة غير المنخرطة في هذه الموجة من عمليات الاندماج والشراء ، رائدة في التقدم ، وذلك بفضل زيادة استثماراتها في مجال البحث والتطوير الذي عزز من قوة البحث والتطوير. في عام 2018 ، أكملت شركة Sumitomo Chemical مركز أبحاث الكيمياء ومركز أبحاث المنتجات الخالية من التلوث في اليابان والولايات المتحدة ، على التوالي. قبل ذلك ، أكملت الشركة مركزًا جديدًا للاختبارات الميدانية في الولايات المتحدة ومركزًا للبحث والتطوير في أمريكا اللاتينية.

يمكن لمراكز البحث والتطوير الجديدة التي تم إنشاؤها في جميع أنحاء العالم أن تساعد شركة Sumitomo Chemical على تحسين قوتها في مجال البحث والتطوير ، وبالتالي إرساء أساس متين لتقديم منتجات مبتكرة. اليوم ، تبلغ القيمة التجارية المحتملة للمنتجات الكيماوية الزراعية الجديدة في خط أنابيب التطوير لشركة سوميتومو كيميكال ما بين 150 و 200 مليار ين (حوالي 1.32 - 1.76 مليار دولار أمريكي بسعر الصرف الحالي) ، وفقًا للتقارير.

تعد المنتجات المتفوقة ، إلى جانب قنوات مبيعات قوية وقوية ، ضرورية لتقديم أداء استثنائي. عندما يتعلق الأمر ببناء وتوسيع قنوات البيع ، تميل شركة Sumitomo Chemical ، بالإضافة إلى قنوات المبيعات الخاصة بها ، إلى دمج منتجاتها في قنوات البيع الخاصة بالشركات متعددة الجنسيات الأخرى - وهي استراتيجية تسمح لها بتحويل المزيد من الموارد إلى البحث والتطوير. في عام 2018 ، قامت شركة Sumitomo Chemical بترخيص حقوق تسويق مبيد الفطريات الجديد Pavecto؟ (metyltetraprole) إلى BASF و Nufarm في محاولة لتسريع وقت تسويق المنتج.

في القنوات الآخذة في التوسع ، هناك لاعب بارز آخر هو شركة سوميتومو كورب ، التي نمت من مجرد دولة مصدرة للكيماويات الزراعية إلى مستورد ومصدر معرض لـ 33 دولة خارج اليابان. شهدت السنوات الأخيرة مشاركة شركة سوميتومو كورب في عملية اندماج وشراء في قطاعات المدخلات والخدمات الكيميائية الزراعية. في عام 2011 ، استحوذت شركة Sumitomo Corp على Alcedo SRL ، وهي شركة كيميائية زراعية رومانية. في عام 2015 ، اشترت حصة الأغلبية في التاجر البرازيلي Agro Amazonia. في عام 2018 ، حولت الشركة نفسها إلى شركة استحواذ متسلسلة من خلال الاستحواذ على أكثر من 51 ٪ من حصة Spectr ، وهي شركة كيماويات زراعية مقرها أوكرانيا ، و 65 ٪ من حصة التاجر البرازيلي Agro Amaz؟ ni ، و 40 ٪ من حصة Mahindra Summit Agriscience Limited (MSAS) ، وهي شركة كيميائية زراعية هندية. تهدف عمليات الاستحواذ هذه إلى تعزيز شبكة مبيعاتها العالمية ، وتعزيز قدرتها على تطوير منتجات وخدمات جديدة ، وتوسيع أعمالها التسويقية العالمية في مجال حماية النباتات. بالإضافة إلى ذلك ، استحوذت شركة سوميتومو على شركة تارانيس ​​، وهي شركة زراعية دقيقة في إسرائيل ، في محاولة لبناء أعمالها الحالية وتسريع نمو أعمال تارانيس.

تحويل التحديات إلى فرص - لاعبون هنود يعدون بالنمو

كما يتبين من عام 2017–18 السنة المالية ، في أكبر 20 شركة هندية للكيماويات الزراعية التي أصدرتها AgroPages في عام 2018 ، سجلت جميع الشركات باستثناء Rallis India بعض النمو في مبيعاتها المقومة بالروبية. ومع ذلك ، خلال العامين الأخيرين ، أثرت السياسات البيئية المتزايدة الصرامة التي اتبعتها الحكومة الصينية على جانب شراء المواد الخام لشركات الكيماويات الزراعية في الهند ، مما تركها لتغيير إستراتيجيتها التنموية. ووفقًا للإحصاءات ، فإن أكثر من نصف هذه الشركات العشرين الكبرى قد تبنت استراتيجية تكامل متخلف ، حيث تستثمر باستمرار المزيد في جانب المواد الخام على مستوى المصب. تمكنهم هذه الاستراتيجية من تحقيق تحول الأعمال ورفع مستواها والانتقال من موردي المنتجات النهائية إلى موردي المواد التقنية ، وبالتالي تحقيق ربح ثابت ومستدام. تشكل الحيلة لتحويل التحديات بسرعة إلى فرص ، كما يتضح من اللاعبين الهنود ، مثالاً جيدًا على الصناعة لاتباعها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا إثبات صعود اللاعبين الهنود بسرعة إلى بروز بعض الشركات التي أطلقت عمليات استحواذ قوية لتحسين سلاسل القيمة الخاصة بها وتعزيزها ، وبالتالي توسيع نطاق آثارها بسرعة.

تشير البيانات إلى أن شركة UPL التي تتخذ من الهند مقراً لها ، والتي احتلت المرتبة التاسعة في القائمة (بما في ذلك مراجعة أداء 2012-2017) لأكبر 20 شركة كيماويات زراعية عالمية في عام 2017 ، تمثل واحدة من اللاعبين القلائل الذين شهدوا نموًا مستدامًا في الأداء على مدار السنوات الخمس الماضية. بالنظر إلى هذا الأداء القوي ، استحوذت UPL على Arysta LifeScience في صفقة ضخمة بقيمة 4.2 مليار دولار في يوليو 2018. ستؤدي نقاط القوة المشتركة للشركتين عبر المناطق والمحاصيل والمنتجات إلى تضافر وتعزيز مركزها كمنتج رائد مع تعزيز قوتها في مجال البحث والتطوير. علاوة على ذلك ، ستحصل UPL على 100 ٪ من مصلحة Kaveri Seeds - أكبر شركة مدرجة في الهند في مجال البذور الهجينة ، وكذلك IBC - مؤسسة مبيدات آفات كوستاريكية ، في محاولة لزيادة تواجدها في السوق في القطاعات والمناطق ذات الصلة.

بالإضافة إلى ذلك ، حماية المحاصيل كريستال الجندي. المحدودة (CCPPL) ، وهي شركة هندية للكيماويات الزراعية ، استقطبت انتباه الصناعة بأدائها المتميز. "امتلاكنا للاستحواذ الاستراتيجي في السنوات الأخيرة - بالإضافة إلى نقاط القوة التنافسية الرئيسية لدينا: تغلغل عميق في المبيعات والتوزيع ، والقدرة على تطوير العلامات التجارية ، ومحفظة منتجات مبتكرة قائمة على البحث والتطوير ، وقدرات تسجيل قوية ، بالإضافة إلى علاقاتنا طويلة الأمد مع الموردين قال Ankur Aggarwal ، المدير العام لـ CCPPL ، في مقابلة حصرية مع AgroPages مؤخرًا ، إن المواد الخام ضرورية أيضًا لنمونا السريع. في عام 2018 ، استحوذت Crystal على مصنع للمواد الكيميائية من Cytec India Speciality Chemicals & Materials ، وهي وحدة هندية تابعة لشركة Solvay SA ، وهي جزء من أعمال البذور في سينجنتا ، وثلاث علامات تجارية للمبيدات الحشرية ومبيدات الفطريات. سبق أن اشترت الشركة علامات Proclaim و Tilt و Blue Copper من Syngenta ، بالإضافة إلى العلامات التجارية الرئيسية لحماية المحاصيل Furadan و Splendor و Metcil و Affinity Force من شركة FMC. في وقت سابق من عام 2016 ، حصلت Crystal على Bavistin ، العلامة التجارية لمبيد الفطريات carbendazim من BASF ، وفي عام 2011 ، تفرعت إلى سوق البذور من خلال الحصول على بذور Rohini في حيدر أباد و Rohini Bioseeds و Agritech.

في أبريل 2018 ، قدمت Crystal رسميًا أوراق مسودة إلى Sebi ، منظم السوق الهندي ، يعتزم جمع 10 مليارات روبية هندية (حوالي 154 مليون دولار) من خلال طرح عام أولي (IPO) لزيادة التواجد. حاليًا ، تقوم Crystal بتقييم وتخطط للاستمرار في تولي الأعمال أو التقنيات أو العلامات التجارية التي تتعاون مع تطويرها ، كما كشفت Aggarwal. الشركة مقتنعة بأن عمليات الاستحواذ أو التعاون أو التحالفات الانتقائية يمكن أن تعزز بسرعة من قدرتها التنافسية للعلامات التجارية ، وبالتالي تنويع محفظة منتجاتها وتعزيز مكانتها في السوق.

الزراعة الرقمية تدخل حقبة جديدة مع زيادة "العمق" و "العرض"

في السنوات الأخيرة ، بما أن تكنولوجيا المعلومات الجديدة - وخاصة الحوسبة السحابية ، وإنترنت الأشياء ، والبيانات الضخمة ، والذكاء الاصطناعي (AI) - تمزج مع الزراعة الحديثة بوتيرة سريعة ، تمر الزراعة الرقمية بعملية تحول وتحولت إلى حقبة جديدة مع زيادة "العمق" و "العرض" ، ووعد بإثارة موجة جديدة من الثورات العلمية والتكنولوجية والتحولات في الزراعة.

"
تؤثر الثورة الرقمية بشكل عميق على التنمية الزراعية ، مما يجعل الزراعة أكثر استدامة. وقال جاغريش رانا ، الرئيس التنفيذي لشركة مونسانتو (آسيا وإفريقيا) ، في مقابلة حصرية مع AgroPages ، مع اقتراب المد الرقمي ، سنشارك بنشاط في الجهود المبذولة لدفع الثورة الزراعية القادمة.

حاليًا ، تجاوزت مساحة التطبيق لمنصة الزراعة الرقمية الخاصة بمناخ FieldViewView في مونسانتو 720 مليون مو (أكثر من 120 مليون فدان) في الولايات المتحدة وكندا والبرازيل ، مع 210 مليون مو (35 مليون فدان) في مجال الاستخدام المدفوع وغير ذلك الكثير من 0.1 مليون مستخدم مسجل. في عام 2018 ، تم توسيع هذه المنصة لتشمل بعض المناطق في أوروبا ، وهناك خطط جارية لتوفيرها لمزيد من الأسواق ، بما في ذلك أستراليا والأرجنتين وجنوب إفريقيا. بالإضافة إلى ذلك ، تم تطبيق FarmRise؟ ، منصة الزراعة الرقمية لشركة مونسانتو لأصحاب المزارع الصغيرة ، في الهند ، حيث اجتذبت حوالي أربعة ملايين مستخدم هندي. تنوي الشركة الترويج للمنصة على نطاق واسع في عام 2019 ، وهناك أيضًا خطط مستقبلية لتقديمها إلى آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية.

علاوة على ذلك ، أقامت مونسانتو شراكات مع بعض الشركات الناشئة في مجال الزراعة الرقمية المحيطة بمناخ Field FieldView منصة الزراعة الرقمية ، من أجل توسيع حدود عملها لتشمل تحليل البيانات ومشاركتها ، واتصال منصة البيانات ، وكشف التربة وتحليلها ، وخدمات التأمين ، والتصوير الجوي عن بُعد ، والمنصات الفنية للطائرات بدون طيار ، من بين قطاعات أخرى. من خلال القيام بذلك ، يمكن للشركة تقديم خدمات أكثر تطوراً ومنهجية للمزارعين.

من المتوقع حدوث قفزة هائلة في مجال الزراعة الرقمية ، إلى جانب نجاح باير في الاستحواذ على شركة مونسانتو ، ومع الممارسات الناجحة والترويج المتعمق للزراعة الرقمية من قبل كبار اللاعبين في القطاع الزراعي. إن الإمكانات الهائلة للسوق تجذب شركات الزراعة الرقمية المحترفة إلى هذه المكافأة ، وتَعِد مشاركتها بتوجيه تطبيق الزراعة الرقمية من "الراقية" إلى "الطبيعية" ، مما يؤدي في النهاية إلى تطبيق واسع النطاق.

شهد عام 2018 شركة Farmers Edge ، الشركة الرائدة عالمياً في اتخاذ القرارات المتعلقة بالزراعة ، طرح 19 أداة جديدة ، قبل الإعلان عن 90 أداة إضافية من أدوات الزراعة الرقمية الرائدة ، لدعم عملية صنع القرار القائمة على البيانات وإنتاج المحاصيل عالية الغلة. علاوة على ذلك ، تخطط الشركة لتوسيع شبكة جمع البيانات الخاصة بها لتشمل أكثر من 8500 محطة للأرصاد الجوية وأكثر من 25000 جهاز لمعالجة المعلومات عن بُعد ، بالإضافة إلى رفع مجال تطبيق منتجاتها المدفوعة حتى 33 مليون فدان. من المعروف أن الشركة قادرة على التعامل مع أكثر من 50000 حقل وتحليل ما يزيد عن 11 مليار سجل بيانات على أساس يومي.

على نظام دعم البيانات الواسع والتقنية الاحترافية ، Farmers Edge يمكن أن تقدم وجهات نظر موضوعية ، ومساعدة المزارعين في اتخاذ قرارات إدارة المزرعة. بناءً على هذه القوة ، Farmers Edge توصلت إلى تعاون استراتيجي مع العشرات من الشركات في عام 2018 وحده. من ناحية ، تضافرت جهود الشركة مع نظرائها في الصناعة لتطوير أنواع جديدة من أدوات الزراعة الدقيقة الفعالة ، وتحديث أعمالها الحالية باستمرار وتوسيع نطاق الأعمال التجارية. من ناحية أخرى ، عقدت شراكة مع الشركات الزراعية للترويج لأدوات الزراعة الرقمية على مستوى العالم ، مما يساعد المزارعين على زيادة الغلات.

تجتذب الزراعة الرقمية المزدهرة أيضًا عددًا كبيرًا من الشركات الناشئة الزراعية ، التي يشمل نطاق أعمالها إدارة الأراضي الزراعية (منصة البرمجيات) ، وذكاء الماكينة (معدات الأجهزة) ، والتصوير الجوي (الطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية) ، واستشعار إنترنت الأشياء (قيمة الرقم الهيدروجيني ، ودرجة الحرارة ، و الكشف عن الرطوبة) ، الطقس والمناخ (التنبؤ بمعلومات الأرصاد الجوية) ، نموذج التنبؤ (المحصول) ، الزراعة الدقيقة / الإخصاب / الري / الرش ، وكذلك تحديد الأمراض والآفات الحشرية والأعشاب الضارة. تعد اكتشافاتهم وممارساتهم في الزراعة الرقمية بتعزيز التطبيق الواسع النطاق للتكنولوجيا في جميع أنحاء العالم.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية