المؤتمر الأول للعلميين بقنا يناقش 'أبحاث المعالجة الكيميائية لمصاص قصب السكر'

الأحد 11 مارس 2012 07:31 م
شارك الخبر

ناقش الملتقى الأول للعلميين الذي عقد اليوم الأحد بقاعة الماسة بمدينة قنا، دور العلميين في تنمية الصعيد وخدمة المجتمع وبحث مشاكل وهموم العلميين من خلال مناقشة عدد من الأبحاث العلمية المتعلقة بالبيئة والمجتمع المحلي.

ناقش المؤتمر الذي أقيم تحت رعاية جامعة جنوب الوادي بقنا أبحاثًا علمية مثل "المعالجة الكيميائية لمصاص قصب السكر المخزون بالطريقة المائية" للباحث عبد الباسط عبد الحميد و" الذهب الأخضر ومواجهة مشكلة الطاقة" للدكتورة هادية علي و"استخدام وتطبيقات الناتو تكنولوجي" للباحث محمود سيد و"خريطة استخدام الأراضي والتنمية المستدامة لمحافظة قنا" للدكتور مصطفي محمود إسماعيل مدير عام الثروة المعدنية بقنا "منظومة أمان لاستخدام الكلور في معالجة مياه الشرب" للباحث عبد الله عبد المطلب.

وقال الدكتور عليان عبد الوهاب، نقيب العلميين بمحافظة قنا، إن الملتقي ناقش 6 أبحاث تدور حول دور العلميين في تنمية الصعيد وخدمة المجتمع للاستفادة منه في المجتمع المحلي، لافتا أن الملتقى لتواصل العلميين من الأجيال المختلفة لزيادة الروابط وتبادل الأفكار والخبرات في قنا على أرض صعيد مصر.

حضر المؤتمر كبار العلميين والمهتمين بالمجال العلمي في مصر وخريجي كليات العلوم بمحافظة قنا، وقام منسقو مدينة زويل بعرض مبسط عن مدينة زويل على هامش المؤتمر وتم التعريف خلاله بدور مدينة زويل في خدمة البحث العلمي في مصر.


ب / هـ

أضف تعليق

القائمة البريدية