اشتباكات بين مئات الصيادين والشرطة العسكرية بميناء أبي قير بالإسكندرية

الأحد 11 مارس 2012 06:25 م
شارك الخبر

وقعت اشتباكات بين المئات من الصيادين المعتصمين بميناء أبي قير البحري شرق الإسكندرية وبين قوات الشرطة العسكرية التي إنتقلت إلى هناك لفض الاعتصام الذي كان الصيادون قد دخلوا فيه، احتجاجا على عدم السماح لمراكبهم بالدخول إلى الميناء بعد السادسة مساء.

وقال محمد عبيد -أحد الصيادين- أن مصدر رزق المئات من الصيادين هو الصيد وأنهم لا يفهمون سر عدم السماح لمراكبهم بمزاولة العمل بعد السادسة مساء، لافتا إلى أن كل المراكب التي تدخل أو تخرج من وإلى الميناء يتم تفتيشها أولا بأول,وتابع:فوجئنا بتطبيق هذا النظام كما لو كنا في حظر تجول.

أضاف أن موارد الصيد تنخفض إلى أكثر من النصف بسبب هذه المواعيد التي تقيد حركة الصيد وتؤثر على موارد الصيادين الذين لديهم أقساط وعليهم ديون مستحقة لابد من سدادها لجهات الصيانة للمراكب وغيرها من الإلتزامات.

وقد أغلق الصيادون ميناء أبي قير تماما وهو ما جعل قوات من الشرطة العسكرية تنتقل إلى هناك، حيث أطلقت أعيرة نارية في الهواء لتفريقهم ووقعت العديد من الإشتباكات بين الجانبين إنتهت بإنسحاب الشرطة العسكرية حفاظا على أرواح الصيادين المعتصمين.

وأعلن الصيادون استمرارهم في الإعتصام حتى تتحقق كامل مطالبهم رافضين التفاوض مع أحد القيادات العسكرية من قوات حرس الحدود والذي حضر لمحاولة إنهاء الأزمة.



ب / هـ

أضف تعليق

القائمة البريدية