باير كروب ساينس الالمانية : المبيدات الجديدة تخضع لـ 200 اختبار لضمان سلامة المبيد على الصحة العامة والبيئة

الثلاثاء 10 سبتمبر 2013 05:03 م
شارك الخبر

كتب : خالد أمين

أكد الدكتور اوليفرجونسر مدير الاتصالات الخارجية بشركة باير كروب ساينس الالمانية المنتجة للمبيدات فى تصريحات لعالم الزراعة ان باير الالمانية تعمل كمنظمة عالمية رائدة فى علوم المحاصيل , وتبذل جهدا كبيرا لبناء مركز فريد للابحاث الصحية مشيرا الى ان باير تتبع منهجية واستراتيحية فى تطوير ابحاثها .

وقال مدير الاتصالات الخارجية فى تصريحات لعالم الزراعة , ان علماء باير لتطوير منتج جديد من منتجات حماية المحاصيل تقوم بتحديد المواد الكيميائية التى تصل الى نقاط الضعف فى اى مشكلة تواجه المحاصيل من الحشائش , أو الحشرات , أو الامراض , ودون القضاء على الكائنات الحية المفيدة للنبات .

وأشار جونسر ان المواد الكيميائية قد تكون عن طريق الطبيعة باعتبارها احد جنود الله المسخرة لخدمة البشرية , او مصنعة عن طريق الانسان .

واضاف ان الفترة الاخيرة حدث بها تطورا كبيرا فى مجال الابحاث التى تهدف الى تطوير منتجاتنا وتحديدا مشكلة سرعة التحلل فى بيئتنا وخلل الترتيب فى السلسة الغذائية .

وأوضح ان باير تقوم كل عام بفحص عينات من الاف المواد الكيميائية الجديدة للوصول الى مادة واحدة , أو اثنين الى السوق مشيرا الى ان العلماء يقومون بتهيئة اى جزيئات تظهر نشاطا فى كميات اكبر ثم يتم تمرير هذه الجزيئات لتخضع لمزيد من التجارب من قبل فريق التطوير الزراعى لباير , وان علماء باير يقومون باجراء العديد من التجارب الميدانية في الحقل لإختبار الفعالية في مواجهة ضغوط الآفات الزراعية وذلك لضمان الأمان والفعالية وقد يأخذ هذا الأمر سنوات عدة لإكمال تطوير أي منتج  , وان الشركة تقوم بعمل اختبارات واسعة النطاق لمعرفة الاثار البيئية والعضوية والسمية للجزيئات الكيميائية كجزء من عملية التطوير , وان منتجات حماية النباتات من اكثر المواد الكيميائية التى تخضع للفحص والاختبارات ولاكبر درجة من الدقة لافتا الى ان منتجات حماية النباتات يجب ان تحصل على موافقات حكومية قبل الاعلان عنها للتداول او الاستخدام , ولضمان التأكد من كونها أمنة للمستهلكين , والبيئة , والفنيين العاملين بالمجال .

وأكد جونسر ان الشركة تقوم بعمل اكثر من 200 اختبار وبحث علمى على تأثيرات المبيدات التى يتم انتاجها على صحة الانسان والبيئة ومن خلال علماء باير اللذين يملكون القدرة على الوصول بالمنتجات الى اعلى درجة من الامان مع تحقيق الهدف فى القضاء على الافة او المرض .

 


أضف تعليق

القائمة البريدية