الفرق الإرشادية تقدم حزمة توصيات لـ القمح والبطاطس بالإسكندرية

الثلاثاء 9 أبريل 2024 01:04 م
شارك الخبر

واصلت الفرق الإرشادية الريفية التي شكلها مركز البحوث الزراعية، أعمالها في زمام الرقعة الزراعية بمحافظة الإسكندرية، بالاشتراك مع قطاع الإرشاد الزراعى، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات، ومديرية الزراعة بقيادة د. إبراهيم قاسم. 

ونفذ الفريق الإرشادي الريفي بمحافظة الإسكندرية عدد من الأنشطة الإرشادية بإدارة العامرية الزراعية - قرية المسيري حيث تم المرور والمعاينة الحقلية لمحصولى القمح و البطاطس و فحص النباتات والتأكد من وجود أى حشائش أو إصابات مرضية أو حشرية من عدمه. 

 ووجه الفريق الإرشادي حزمة من التوصيات الفنية اللازمة المزارعين سواء ما يتعلق بخدمة المحصول والمعدلات السمادية اللازمة، الري، وكذا المكافحة المتكاملة للآفات والحشائش وإستخدام المبيدات الموصى بها بالمعدلات المناسبة، وقد جرت مناقشات مستفيضة مع المزارعين تم من خلالها الإجابة على إستفساراتهم  من السادة الخبراء المشاركين فى الفريق .

تأتي هذه الأنشطة الإرشادية في ضوء مبادرة مركز البحوث الزراعية لنشر الفرق الإرشادية الريفية للمحاصيل الشتوية والإنتاج الحيوانى  فى محافظات الجمهورية.

ضم الفريق الإرشادى الريفي بمحافظة الإسكندرية المكون كل من:

- ا. د / رمضان محمد بهي الدين  - معهد بحوث وقاية النباتات . 

- ا. د / ممدوح عشماوي - معهد أمراض النباتات.

- د / عبير أبو زيد - معهد بحوث أمراض النباتات. 

- د / محمد فوزي الدناصوري - معهد بحوث الاقتصاد الزراعى. 

- د / هدى جابر - معهد بحوث وقاية النباتات. 

- د / عبدالحميد هليل - معهد بحوث الإرشاد الزراعى والتنمية الريفية (منسق المحافظة). 

- م / أيمن فتحي - رئيس قسم الإرشاد بإدارة العامرية الزراعية . 



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

تفقدت لجنة من من الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، زراعات ومشاتل الخضر بمحافظة الغربية، للوقوف على حالة الزراعات، ومتابعة أعم..

القائمة البريدية