تنسيق بين زراعة وري الإسكندرية استعدادا لموسم زراعة الأرز

الأربعاء 3 أبريل 2024 12:05 م
شارك الخبر

بحث الدكتور إبراهيم قاسم - وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية - مع المهندس أمل محمد عرفة رئيس الإدارة المركزية للري بالمحافظة،

الاستعدادات لاستقبال موسم زراعة الأرز هذا العام والمساحات المسموح بها،  طبقاً لقرار وزير الرى ومنع الزراعات المخالفة مع عمل حصر لأى مساحات مخالفة وإرسالها إلى الإدارة العامة للرى وعمل محاضر لمن يخالف هذا القرار .

أكد  كلاً من الطرفين بضرورة التنبيه على المزارعين الالتزام المساحة المصرح بها ومن يخالف القرار يتم تحرير محاضر لهم بجانب التأكيد على الجمعيات بعدم صرف أي مستحقات مدعمة بدون تقديم مخالصه من الرى قبل الصرف .

وأكد الدكتور  إبراهيم قاسم علي مديري العموم بالإرشاد والخدمات بتشكيل غرف عمليات خلال إجازة العيد و التنبيه على ضرورة تكثيف المرور والتواجد المستمر من المهندسين الزراعيين ومشرفي الجمعيات لرصد أي مخالفة وعمل محاضر و التعامل بكل حزم مع المخالفين ورش المساحات المخالفة إن وجدت في المهد وعمل محاضر وتسليمها للري.

وشدد "قاسم" على ضرورة الحصر الفعلي على الطبيعه وتسجيله بالكشوفات الخاصة به بالتعاون بين الإدارة العامة للخدمات والإدارة العامة للتعاون ومن ثم نقله على التابلت وذلك لدقه البيانات وتطابقها .

من جانبه أكد المهندس أمل محمد عرفة - رئيس  الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالإسكندرية، أهمية التنسيق والتعاون المستمر للحفاظ على حقوق الدولة والمزارع.

في سياق آخر عقد د. إبراهيم قاسم وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، اجتماعا تحضيريا لغرف عمليات إدارات وأقسام المديرية استعدادا لإجازة عيد الفطر المبارك، مشددا على ضرورة التواجد والمرور لمنع التعديات على الأراضي الزراعية خلال أيام العطلة الرسمية أيضاً تكثيف المرور لرصد أي مخالفات وقت حدوثها ويتم تسجيلها على المنظومه ومنع المخالف من صرف الأسمدة .



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية