معمل متبيقات المبيدات ينظم ندوة لمصدري الصناعات الغذائية

الثلاثاء 19 مارس 2024 05:06 م
شارك الخبر

نظم معمل متبقيات المبيدات QCAP بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية، ندوة إلكترونية للشركات المنتجة والمصدرة للصناعات الغذائية أعضاء المجلس عبر تطبيق زووم وذلك تحت عنوان "طرق وتقنيات سحب العينات الغذائية ".

80 شركة تشارك في ندوة معمل متبقيات المبيدات

شارك في الندوة أكثر من 80 شركة، حيث قام بافتتاح الندوة مي خيري المدير التنفيذي للمجلس وا.د. هند عبداللاه مدير معمل متبقيات المبيدات.

وتناولت الندوة عرض عن طرق وأساليب سحب العينات لمتبقيات المبيدات قدمه د. شريف الجمال الباحث المساعد بالمعمل لتوضيح أهمية سحب العينات وأثر ذلك على دقة تمثيل نتائج العينات للشحنات المأخوذة منها.

واشتمل العرض على المرجعية لسحب العينات وفقا للمواصفات الموضوعة من الكودكس أو المواصفة المصرية وذلك لتحليل متبقيات المبيدات ثم تم فتح باب المناقشات للمشاركين بالندوة حيث تم الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بهم في هذا الشأن وما يقدمه المعمل من خدمات مختلفة لتحليل الملوثات في الأغذية والبيئة والتدريب والإستشارات الفنية والتحاليل الجديدة التي قام المعمل بضمها إلى قائمة الخدمات التي يقدمها ومنها قسم تحليل الملوثات في المواد الملامسة للأغذية وكذا التحاليل الجديدة بأقسام متبقيات المبيدات.

وشارك في الإجابة على استفسارات المشاركين الندوة ا.د. عماد عطا الله مدير الجودة ود. طاهر قدح رئيس قسم التسويق.













أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

قال د. محمد علي فهيم - مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة - إن الزراعات الصيفية تتعرض لكثير من المشاكل والتحديات بسبب تعرضها للموجات الحارة أو شديدة..

القائمة البريدية