معمل متبقيات المبيدات يستقبل وفدا من طلاب زراعة عين شمس

الإثنين 4 مارس 2024 01:23 م
شارك الخبر

استقبل معمل متبقيات المبيدات التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، وفدا من طلاب كلية الزراعة بجامعة عين شمس. 

وقالت أ.د. هند عبد اللاه مدير معمل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (كيوكاب)، إن المعمل استقبل وفدا من طلاب قسم  علوم أغذية بكلية الزراعة في جامعة عين شمس في زيارة علمية للمعمل للتعرف على أنشطة المعمل المختلفة ودوره في منظومة الرقابة على الأغذية والصادرات الزراعية الطازجة والمصنعة.

وقام د. محمود السيسي مدير مركز التدريب بالمعمل بعمل عرض تقديمي عن المعمل والدور الذى يقوم به ضمن منظومة سلامة الغذاء وطرق التحليل المختلفة في الأغذية.

ونظم مسئولوا المعمل جولة تفقدية للطلاب لأقسام المعمل المختلفة وقد قام الباحثون بالمعمل بالأقسام المختلفة بتقديم نبذة مختصرة عن دور كل قسم وما يقدمه من خدمات تحليلية وطرق الكشف عن الملوثات والأجهزة المستخدمة كما تطرق الباحثين إلى اعتماد المعمل من جهات الاعتماد الدولية وأهمية ذلك في فتح أسواق دولية مختلفة وقبول نتيجة فحص العينات بما يتوافق مع متطلبات هذه الأسواق.

تأتي هذة الزيارة في إطار قيام المعمل بالتعاون مع الجهات البحثية والعلمية لتأهيل الطلاب لسوق العمل في مصر. 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

تفقدت لجنة من من الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، زراعات ومشاتل الخضر بمحافظة الغربية، للوقوف على حالة الزراعات، ومتابعة أعم..
محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

قال د. محمد علي فهيم - مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة - إن الزراعات الصيفية تتعرض لكثير من المشاكل والتحديات بسبب تعرضها للموجات الحارة أو شديدة..

القائمة البريدية