معهد بحوث القطن يُدرب 280 طالبا من زراعة عين شمس

الأربعاء 7 فبراير 2024 12:16 م
شارك الخبر

 استقبل معهد بحوث القطن، وفدا مكون من 280 طالب وطالبة من طلبة المستوى الثالث لبرنامج الإنتاج النباتي بالكلية، يرافقه الدكتور محمد التمساح المشرف على التدريب بالكلية، ضمن برنامج التدريب الميداني للطلبة. 

استقبل الطلاب الوفد د.عبد الناصر رضوان - مدير معهد القطن، ووكلاء المعهد ورؤساء الأقسام البحثية بالمعهد.

وقال د.مصطفى عطية عمارة - رئيس بحوث المعاملات الزراعية و والمتحدث الإعلامي لمعهد بحوث القطن، إن التدريب تضمن تعريف الطلاب بأقسام ووحدات المعهد البحثية ورؤية وأهداف المعهد ورسالته في تطوير قطاع زراعة القطن، بالإضافة إلى تعريف الطلاب بالأساليب الحديثة في مجال تربية وإنتاج وتداول القطن، من خلال تعريف الطلاب بالعديد من مهارات طرق الزراعة، و برامج تربية وإنتاج أصناف القطن الحديثة المتبعة في المعهد، و طرق المحافظة على أصناف القطن المصري وطرق المراقبة في الحقول والتسويق والمحالج. 

وخلال التدريب زار الطلاب معامل التكنولوجي بأقسامها المختلفة، وذلك بهدف زيادة وعى الطلاب، بالممارسات العملية في مراقبة جودة القطن، وكيفية استخدام الأجهزة المعملية بأقسام التكنولوجي المختلفة.

وأشار "عطية" الى أن هذا التدريب والزيارة ضمن خطة المعهد لإعداد خريج متميز يواكب متطلبات سوق العمل من خلال تدريبه وتأهيله بما يخلق له فرص عمل حقيقية تواكب مجريات العصر والتكنولوجيا الحديثة والتى تتضمن التوسع الأفقى والرأسى فى الإنتاج الزراعى.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القصير يعلن استقبال السعودية للبصل المصري

القصير يعلن استقبال السعودية للبصل المصري

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن استقبال الأسواق السعودية للبصل المصرى وجاء ذلك بناء على الاتصال الذي أجراه "القصير" مع اخيه المهندس عبد الرحمن الفضلي وزير الزراع..

القائمة البريدية