الششتاوي: الفرق الإرشادية تنفذ عدة أنشطة بإدارة العامرية

الإثنين 5 فبراير 2024 09:37 م
شارك الخبر

قال الدكتور نبيل الششتاوي - وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية - إن الفرق الإرشادية الريفية نفذت عدد من الأنشطة الإرشادية الحقلية لمحصولي البطاطس والقمح بقرية أبوسمبل 2 بإدارة العامرية الزراعية. 

وأوضح "الششتاوي" إن  الفريق الإرشادى الريفي بمحافظة الإسكندرية قام بتنفيذ عدد من الأنشطة الإرشادية بإدارة العامرية الزراعية تم المرور والمعاينة الحقلية لمحصولى القمح والبطاطس بقرية أبو سمبل ٢ . 

وأشار وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية إن الفرق الإرشادية الريفية قامت  بفحص النباتات والتأكد من وجود أى حشائش أو إصابات مرضية أو حشرية من عدمه؛ وتم توجيه التوصيات الفنية اللازمة للمزارعين سواء ما يتعلق بخدمة المحصول والمعدلات السمادية اللازمة ،الرى، وكذا المكافحة المتكاملة للآفات والحشائش وإستخدام المبيدات الموصى بها بالمعدلات المناسبة. 

 وجرت مناقشات مستفيضة مع المزارعين تم من خلالها الإجابة على استفساراتهم  من الخبراء المشاركين فى الفريق الإرشادي المكون من:

- د.رمضان محمد بهي الدين - معهد بحوث وقاية النبات. 

- د. ممدوح عبدالمنعم عشماوي - معهد بحوث أمراض النبات . 

- د. ثناء حمد عبدالسلام - محطة البحوث الزراعية بالنوبارية . 

- د. منى عبدالكريم عبدالظاهر - معهد بحوث وقاية النبات. 

- د. عبدالحميد مصطفى حماده - معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية (منسق المحافظة) . 

- المهندس أيمن فتحى - مسئول الإرشاد الزراعى بإدارة العامرية .

يأتي ذلك استمراراً لأنشطة الفرق الإرشادية الريفية التى شكلها مركز البحوث الزراعية بالاشتراك مع قطاع الإرشاد الزراعى، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات، ومديريات الزراعة بالمحافظات، وتحت إشراف د.عادل عبدالعظيم - رئيس مركز البحوث الزراعية. 

وتأتي هذه الأنشطة الإرشادية في ضوء مبادرة مركز البحوث الزراعية لنشر الفرق الإرشادية الريفية للمحاصيل الشتوية والإنتاج الحيوانى  فى محافظات الجمهورية.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الموالح والبطاطس على رأس الصادرات الزراعية

الموالح والبطاطس على رأس الصادرات الزراعية

كشف أحدث تقرير للهيئة القومية لسلامة الغذاء عن أن عدد الرسائل الغذائية المصدرة طبقًا لتقرير مركز معلومات الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بالهيئة بلغ 5875 رسالة بنحو 300 ..

القائمة البريدية