الزراعة تعلن فتح الأسواق البرازيلية أمام البطاطس المصرية

الجمعة 2 فبراير 2024 01:25 م
شارك الخبر

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن فتح الأسواق البرازيلية أمام البطاطس المصرية. 

وقال بيان صحفي صادر عن وزارة الزراعة، اليوم، إن  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تلقى تقريرا من د.سعد موسى المشرف على الحجر الزراعى المصري يفيد بنجاح الحجر في فتح الأسواق البرازيلية أمام البطاطس المصرية. 

 ويأتي ذلك في إطار الجهود التى تبذلها الوزارة لفتح الأسواق الدولية الجديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية الأمر الذي يسهم في دعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي. 

وأوضح المشرف على الحجر الزراعي أن السلطات الزراعية البرازيلية قامت بإخطار الحجر الزراعي المصري بالموافقة رسمياً على فتح السوق البرازيلي أمام صادرات مصر الزراعية من محصول البطاطس وذلك بداية من أول شهر مارس القادم مشيرا إلى أنه تم من قبل فتح السوق البرازيلي أمام الموالح والعنب والثوم المصري بالإضافة إلى المشاورات الحالية لفتح السوق البرازيلي أمام الفروالة والتمور المصرية،

جدير بالذكر أن الحجر الزراعى المصري في ديسمبر الماضي قد استقبل نائب وزير الزراعة البرازيلي للعلاقات الدولية وبحضور نائب رئيس البعثة الدبلوماسية البرازيلية بالقاهرة وتم الاتفاق على فتح السوق البرازيلي امام البطاطس المصرية وكذا تبادل الرؤي حول بعض الموضوعات الفنية المتعلقة بتبادل السلع الزراعية بين الجانبين وسرعة الانتهاء منها والتي كان من بينها البطاطس وكذلك بحث سبل دعم العلاقات الثنائية وزيادة التبادل التجارى في المجال الزراعي بين مصر والبرازيل.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الموالح والبطاطس على رأس الصادرات الزراعية

الموالح والبطاطس على رأس الصادرات الزراعية

كشف أحدث تقرير للهيئة القومية لسلامة الغذاء عن أن عدد الرسائل الغذائية المصدرة طبقًا لتقرير مركز معلومات الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بالهيئة بلغ 5875 رسالة بنحو 300 ..
الزراعة تنجح في الإفراج عن 63 ألف طن قمح روسي

الزراعة تنجح في الإفراج عن 63 ألف طن قمح روسي

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرا من د سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي المصري يفيد نجاح الحجر في تسهيل إبحار إحدى شاحنات المحملة بالقمح على متنها حوالى 63 ..

القائمة البريدية