رئيس البحوث الزراعية يلتقي الباحثين بمعهد التناسليات الحيوانية

الأحد 28 يناير 2024 04:02 م
شارك الخبر

زار د.عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم والتقى بقيادات المعهد والباحثين فيه. 

وقام "عبدالعظيم" بجولة في المزرعة التابعة للمعهد وكذلك الأقسام والمعامل البحثية المعتمدة طبقا لمتطلبات الايزو ١٧٠٢٥ أثناء تواجد فريق عمل المجلس الوطنى للاعتماد لإجراء المراجعة السنوية و تجديد الاعتماد بالمعامل. 

وأشاد"عبدالعظيم" بالتطور الملحوظ في المعامل المختلفة بالمعهد وكذلك المزرعة البحثية ومركز التدريب المعتمد واكد على ضرورة التعاون مع المعاهد المختلفة بالمركز وخاصة معهد بحوث الإنتاج الحيواني وذلك من أجل  تطوير السلالات المحلية من الأبقار والجاموس والأغنام و الماعز  في جمهورية مصر العربية للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم و الألبان.

ومن ناحيته قام د.مصطفى فاضل مدير المعهد بشرح المهام الأساسية للمعهد والتي يأتي في مقدمتها تحسين السلالات المحلية عن طريق التلقيح الاصطناعي ونقل الاجنة وكذلك تقديم خدمات الرعاية و العلاج و التلقيح الاصطناعي بالمجان لصغار المربين عن طريق القوافل العلاجية المجانية.

وأشار مدير معهد بحوث التناسليات إلى أن المعهد يعتبر حائط الصد الأول لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض التناسلية التي تنتقل من الحيوانات المستوردة أو من السائل المنوي المستورد والذي يضمن المعهد عن طريق معاملة المعتمدة عدم دخول هذه الأمراض للبلاد عند الاستيراد. 

وفي سياق متصل قام رئيس مركز البحوث الزراعية بزيارة موقع الزراعة المحمية بالهرم يرافقه د.أيمن عبدالعال رئيس الإدارة المركزية للمحطات البحثية والمشرف على الإدارة العامة للزراعات المحمية وذلك لمتابعة تنفيذ تعليمات الوزير برفع كفاءة واستغلال الأصول حتى تحقق الأهداف المرجوة منها.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية