الششتاوي يؤكد أهمية تشجيع المزارعين على زراعة القمح بالإسكندرية

الخميس 11 يناير 2024 09:45 ص
شارك الخبر

شدد الدكتور نبيل الششتاوي - وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الإسكندرية - خلال ترأسه الاجتماع السادس لمجلس الإعلام الريفي للعام المالي 2023 - 2024 - على أهمية علي توعية المزارعين بأهمية زراعة محصول القمح هذا العام كمحصول إستراتيجي  هام وضرورة تحفيز وتشجيع المزارعين على زراعته وأهمية إتباع الدورة الزراعية وتشجيع الزراعات التعاقدية والتوعية المستمرة بالأصناف الموصي بها من الوزارة ومراكز البحوث الزراعية للوصول إلي إنتاج عالي وجودة محصول وزيادة العائد المادي  .

وأوصى "الششتاوي" بضرورة زيادة التعاون مع كافة الجهات المشاركة في الإعلام الريفي وكلية الزراعة بهدف خدمة القرى الأكثر احتياجا.

وأشاد "الششتاوي" بمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة الذي قام بإفتتاحه، السيد القصير - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مركز التلقيح الاصطناعي بالعامرية والغرض منه تنميه قطاع الثروة الحيوانية ودعم المزارع المصري ورفع معيشته .

وشهد الاجتماع استعراض الأنشطة التي قام بها مجلس الإعلام الريفي خلال النصف الأول من العام المالى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ و مناقشة مقترحات الأنشطه الخاصة بشهر يناير ٢٠٢٤ الجاري وقد تم عرض كلمة إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بالتعريف بمفهوم تنظيم الأسرة والهدف منه والتأكيد على زيادة المشاركة في تنفيذ ورش عملية للمرأة تنفيذاً للمبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة في نوادي المرأة بجميع مكاتب تنظيم الأسرة وإعداد معارض لتسويق منتجاتهم . 

وأكد وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية على جميع الجهات الموجودة بالمجلس على ضرورة زيادة التوعية بثقافة التغذية الصحية السليمة من خلال التعريف بالوجبات الصحية وتكثيف الندوات التوعوية من خلال الإرشاد الزراعي في توعية المزارعين بالمحاصيل الإستراتيجية التي تؤدى إلي تحقيق الأمن الغذائى . 

ونوه "الششتاوي" لأهمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وخصوصاً لشباب الخريجين وأن الإرادة تصنع المعجزات و على كل شاب أن يبدأ من هذا المنطلق للوصول إلى تحقيق حلمه ونجاح مشروعه. 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية