الزراعة تعلن انتشار فرق الإرشاد الزراعي التكاملي في المحافظات

الثلاثاء 9 يناير 2024 09:35 ص
شارك الخبر

انطلقت الفرق الإرشادية الريفية - أمس - في معظم محافظات الجمهورية لتقديم النصائح والإرشادات الفنية لمزارعي المحاصيل الشتوية ومربي الثروة الحيوانية، بالتنسيق والتعاون بين مركز البحوث الزراعية وقطاع الإرشاد الزراعي ومديري مديريات الزراعة والطب البيطري وجميع أجهزة الوزارة المعنية تنفيذا لتوجهيات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي. 

 د. عادل عبدالعظيم: فرق الإرشاد الزراعي تمزج بين التعليم المباشر وعن بعد

وقال د.عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية إن هذه الخطوة تعد أحد أنواع الإرشاد الزراعي التكاملى الذي  يمزج بين التعليم وجهاً لوجه، والتعليم عن بعد . حيث يتم هذا النشاط وجهاً لوجه داخل قاعات المراكز الإرشادية، والحقول الإرشادية، والمدارس الحلقية، والندوات الإرشادية، ....إلخ، والجزء الثانى من النشاط يتم عن بعد بإستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصال سواء عن طريق وسائل الإعلام أو عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية، مما يؤدى إلى سرعة توصيل المعلومات الإرشادية، وتحقيق الإستفادة القصوى من خبرة علماء المراكز البحثية ومن البنية التحتية للإدارة المركزية للإرشاد الزراعى المنتشرة  فى المحافظات، وكذلك الإستفادة من القدرات البشرية المتوافرة بالإدارات المختلفة، إلى جانب تحقيق الإستفادة من الإمكانيات التكنولوجية الموجودة لدى المزارعين مثل الموبايلات الحديثة.

وأضاف رئيس مركز البحوث الزراعية أن الفرق الإرشادية تقوم سوف بتقديم التوصيات والارشادات الفنية والتوعية بالاصناف الجديدة من التقاوى والبذور عالية الجودة والإنتاجية وكذلك باساليب والممارسات الزراعية الجديدة وأهمية استخدام الميكنة الحديثة من الزراعة وحتى الحصاد. 

كان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عقدا اجتماعا مع قيادات الوزارة المعنية بالارشاد الزراعي، وبحث معهم التوسع فى تطوير وتقديم خدمات الإرشاد الزراعي، والاستعانة بالارشاد الرقمى والتطبيقات الحديثة حتى تصل إلى جميع المزارعين في كل محافظات الجمهورية الأمر الذى يسهم في زيادة الإنتاجية ورفع مستوى معيشتهم



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

تفقدت لجنة من من الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، زراعات ومشاتل الخضر بمحافظة الغربية، للوقوف على حالة الزراعات، ومتابعة أعم..
محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

قال د. محمد علي فهيم - مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة - إن الزراعات الصيفية تتعرض لكثير من المشاكل والتحديات بسبب تعرضها للموجات الحارة أو شديدة..

القائمة البريدية