د. نبيل الششتاوي: المحاصيل الشتوية بالإسكندرية بحالة جيدة

الإثنين 1 يناير 2024 06:38 م
شارك الخبر

قال الدكتور نبيل الششتاوي - وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الإسكندرية - إن تقرير اللجنة الفنية من مهندسي المديرية التي تفقدت حالة عدد من المحاصيل الشتوية، في زمام إدارة المعمورة الزراعية، كشف أن حالة النباتات جيدة ولم يتلاحظ ظهور إصابات بحشرة الحشد الخريفية. 

وأشار "الششتاوي" إلى أن اللجنة الفنية المكلفة بالمرور على زراعات مناطق ( الرحامنة ، مصطفى كامل، قرية المثلث ، الأوقاف والهلاليه) بزمام إدارة المعمورة الزراعية، فحصت عدة زراعات ( البرسيم - الجوافه - الكرنب - اللفت ) ووجدت أن النباتات بحالة جيدة ولم يُلاحظ إصابات بحشرة الحشد موضوع الفحص والرصد للمناطق المفحوصة. 

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية أن اللجنة الفنية قامت بتوعية المزارعين بخطورة الحشرة و بأهمية المتابعة الدورية ومكافحة الآفة فور ظهورها.

وأوضح "الششتاوي" أن اللجنة الفنية قامت بفحص الزراعات، بناء على التوجيه الذي أصدره للمهندس نجوان أحمد فوزى - مدير الإدارة العامة للخدمات الزراعية والحيوانية و المهندس  أيمن عبد الستار على - مدير إدارة المكافحة  والمهندس مجدي أبو زيد - مدير إدارة المعمورة الزراعية، بتشكيل لجنة فنية للمرور على عدد من المحاصيل الشتوية بزمام إدارة المعمورة والاطمئنان على حالتها ضمت كل من المهندس محمود محمد إسماعيل - مسئول رصد حشرة الحشد ومفتش الرقابة على المبيدات والمهندسة نهال عطية محمد - رئيس قسم المكافحة بالمعمورة والمهندسة نسرين محمد عبد الغني - مهندسة المكافحة بالمعمورة.

يأتي ذلك بناءاً على تعليمات السيد القصير - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور عباس الشناوى - رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة والدكتور أحمد رزق - رئيس الإدارة المركزية للمكافحة. 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية