القصير: تقنين الأراضي يضمن تحصيل مستحقات الدولة

الخميس 28 ديسمبر 2023 09:54 ص
شارك الخبر

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن تقنين الأراضي يحقق الاستقرار الاجتماعي للمواطنين ويضمن تحصيل مستحقات الدولة عن أراضيها ويحقق التنمية المستدامة. 

وأوضح "القصير" أن تقنين الأراضي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم والخدمات للمزارعين ومنها تقنين الأراضي حتى يكون المزارع في أمان وكذلك المستثمر ويقوم بضخ أمواله وتطوير نفسه ويستخدم الأدوات الحديثة في الزراعة. 

كان القصير قد قام بتسليم 127 عقد بيع مؤمنة ولأول مرة للمنتفعين في مناطق سهل الطينة والحسينية ومثلث الخير وغيرهم في بورسعيد. 

وخلال احتفالية تسليم العقود أكد القصير انه تم إضافة مساحات منزرعة لمحافظة بورسعيد تحقق بموجبها الاكتفاء الذاتي للمحافظة من المحاصيل الاستراتيجية وبالاضافة الى مساهمتها في الناتج القومي.

وأشار وزير الزراعة إلى أن بورسعيد تحولت إلى محافظة زراعية بجانب نشاطها التجاري والسياحي حيث تشهد العديد من المشروعات الضخمة في مجال الإنتاج الزراعي و الحيواني والاستزراع السمكي. 

وأكد القصير أيضا أن هذه الانجازات جاءت نتيجة للتعاون البناء مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وكافة أجهزة الدولة المعنية موجها الشكر الى كل من ساهم فى هذا المجهود العظيم والذي كان حلما وتحقق بفضل توجيهات القيادة السياسية والمتابعة المستمرة من د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية