زراعة الإسكندرية: المحاصيل الشتوية خالية من الإصابة بـ دودة الحشد

الإثنين 25 ديسمبر 2023 06:22 م
شارك الخبر

أكد الدكتور نبيل الششتاوي - وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية - أن الفحص الذي أجراه مهندسي المديرية لمحاصيل "برسيم - بنجر السكر - القمح"، بزمام العامرية، خلوها من آية إصابات بـ دودة الحشد الخريفية. 

وأوضح "الششتاوي" أن حالة النباتات لكافة المحاصيل جيدة ومبشرة، مؤكدا استمرار لجان المديرية في المرور على كافة الزراعات بزمام مختلف الإدارات الزراعية لرصد ومتابعة الإصابة بآية آفات. 

وأشار وكيل وزارة الزراعة أن حملات المرور على الزراعات تأتي في ضوء تعليمات وزير الزراعة السيد القصير، والدكتور عباس الشناوى - رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة والدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية للمكافحة. 

وبحسب البيان الصحفي الصادر عن مديرية الزراعة، فقد تشكلت لجنة المرور بتوجيهات المهندسة نجوان أحمد فوزى - مدير الإدارة العامة للخدمات الزراعية والحيوانية  وضمت كل من المهندس محمود محمد إسماعيل - مسئول رصد حشرة الحشد ومفتش الرقابة على المبيدات و

والمهندسة أماني حسني رضوان رئيس قسم القوارض بإدارة المكافحة بالإسكندرية.

وأشار بيان المديرية إلى أن لجنة المرور رصدت تواجد نباتات بنجر منفردة مصابة بـ التبقع السركسبوري في الحقل المفحوص وتم التنبيه على المزارع بإزالتها والتخلص منها ومتابعة الحالة الجوية والرش الوقائي في أجواء مناسبة وتم توعية المزارعين بخطورة الحشرة و بأهمية المتابعة الدورية ومكافحة الآفة فور ظهورها.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية