مكافحة حشائش القمح في تدريب لمهندسي الإرشاد بالإسكندرية

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 11:44 ص
شارك الخبر

أعلن الدكتور نبيل الششتاوي، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، تنفيذ المديرية دورة تدريبية لمهندسي الإرشاد الزراعي على مكافحة الحشائش التي تصيب محصول القمح.

وأوضح "الششتاوي" أن هذا التدريب يأتي في ضوء اهتمام الدولة بمحصول القمح كمحصول استراتيجي، والعمل على زيادة إنتاجية الفدان، وبناء على تعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتوجيهات الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة.

مكافحة حشيشة الزمير

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، أنّ المديرية تحت إشراف المهندسة تريزة سعد عطا الله، مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بالإسكندرية، والدكتورة دعاء خميس محمد، مدير إدارة شئون الإرشاد الزراعي، والمهندسة جهاد السعيد الشاذلي، أخصائي محصول القمح بالمحافظة، أن الدورة التدريبية شملت مجال المكافحة المتكاملة لحشيشة الزمير لمحصول القمح موسم 2024/2023، وذلك للحصول على محصول جيد وإنتاج وفير للقمح نظرا لأهميته الاستراتيجية.

مكافحة ‏الحشائش العريضة‏

وأوضح "الششتاوي" أنّ التدريب تم بالقاعة الإرشادية بالمديرية، حيث تولى الدكتور رمضان موسى، من معمل البحوث المركزي للحشائش، تدريب مهندسي الإرشاد الزراعي على طريقة مكافحة أنواع الحشائش التي تصيب القمح "الحشائش العريضة، الرفيعة، ثنائية الغرض"، والتنبيه بضرورة رش الحشائش العريضة بالمبيدات الموصى بها من قبل وزارة الزراعة.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية