وزير الزراعة يستعرض تحديات قطاع الزراعة

السبت 9 ديسمبر 2023 11:52 ص
شارك الخبر

فند السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، التحديات التي تواجه قطاع الزراعة في مصر، والمتمثلة في تفتيت الحيازة والتغيرات المناخية ودور التعاونيات وسلاسل القيمة المضافة ومحدودية الارض والمياه. 

ورحب "القصير" خلال استقباله وفد من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بالتعاون مع المنظمة لإيجاد حلول لهذه التحديات والاستفادة من التجارب الدولية في هذا الأمر.

واستعرض وزير الزراعة خلال الاجتماع جهود الدولة المصرية في ظل الأزمات العالمية، موضحا مفهوم الأمن الغذائي وابعاده والمتمثلة في الاتاحة ، والاستدامة، وسلامة الغذاء. 

وأشار القصير إلى الإجراءات الاستباقية التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين من خلال زيادة الإنتاج الزراعي بالتوسع الأفقي والراسي والمشروعات العملاقة وبناء مخزون استراتيجي من السلع الاساسية. 

 من ناحيته أعرب انطوني لوبيز  رئيس وفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن سعادته بزيارة مصر مشيرا إلى أهميتها حيث تسعى المنظمة لمساندة قطاع الزراعة المصري وفقا لمذكرة التفاهم الموقعة بين مصر والمنظمة ، مشيرا إلى قصص النجاح الكبيرة التي حققتها مؤخرا الزراعة المصرية والتي تعتبر نماذج تحتذى إلى دول أخرى.

"لوبيز"  اكد على استمرار التنسيق مع مجموعة العمل المشتركة بالوزارة لتقديم حلول نموذجية لما طرحه الوزير خلال اللقاء اليوم،

جدير بالذكر أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) هي منظمة اقتصادية حكومية دولية مقرها باريس وتضم 38 دولة عضو تأسست في عام 1961 لتحفيز التقدم الاقتصادي والتجارة العالمية.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

تفقدت لجنة من من الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، زراعات ومشاتل الخضر بمحافظة الغربية، للوقوف على حالة الزراعات، ومتابعة أعم..

القائمة البريدية