زراعة 100 فدان لإكثار صنف قمح سخا 95 بالشرقية

الخميس 30 نوفمبر 2023 03:21 م
شارك الخبر

شارك وفد من وزارة الزراعة، في فعاليات زراعة حقل إكثار قمح بمساحة 100 فدان بمدينة الصالحية في محافظة الشرقية لزراعة صنف سخا 95 على مصاطب. 

وتابع الوفد الذي ضم كل من د. حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي والدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي والدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية، زراعة محصول القمح في مختلف الحقول وحالة الإنبات ومدى توافر تقاوي القمح وفقا للخريطة الصنفية المعتمدة.

كان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد وجه قيادات الوزارة ومديرياتها بالمحافظات بتكثيف المتابعة الميدانية خلال هذه الأيام حيث يتم فيها زراعة القمح أهم المحاصيل الاستراتيجية في محور الأمن الغذائى.

 وأكد "القصير" على ضرورة التواجد مع المزارعين في الحقول للتوعية باستخدام التقاوى الجيدة المعتمدة والتي تحقق أعلى إنتاجية يكون لها مردود إيجابي على المزارعين مشيرا إلى أن الوزارة تبنت برنامجا طموحا في إنتاج تقاوى القمح تكفي لزراعة كل المساحة المستهدفة 

وقال وزير الزراعة إن سعر الضمان 1600 جنيه للاردب هو استرشاديا فقط بمعنى أن الدولة ملتزمة بالأسعار العالية وقت الحصاد وفقا لآليات السوق وبما يحقق مصلحة الفلاح تشجيعا له على زراعة المحصول  مشددا على ضرورة وصول هذا المفهوم وتوضيحه للمزارعين ،

ووجه القصير بضرورة الوصول للناس في مواقعهم على أرض الواقع لحل مشاكلهم وكذلك التوعية باستخدام الأساليب الحديثة في الزراعة وحتى الحصاد من أجل تخفيض تكاليف الإنتاج وتقليل الفاقد والهدر وترشيد المياه وزيادة الإنتاجية.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية