زراعة 242 ألف فدان بـ القمح في الشرقية

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 08:54 م
شارك الخبر

تفقد وفد من وزارة الزراعة بقيادة د.أنور عيسى - رئيس الإدارة المركزية لمديريات الزراعة - زراعات محصول القمح، ومنافذ توزيع التقاوي على المزارعين، بمحافظة الشرقية.

واطلع رئيس الإدارة المركزية للمديريات الزراعية والوفد المرافق له على توافر جميع أصناف تقاوي القمح وفقا للخريطة الصنفية المعتمدة من الوزارة. 

وشملت الزيارة تفقد بعض الحقول للاطمئنان على تقدم الزراعة ونسبة الإنبات والاطمئنان على ماتم زراعته من محصول القمح حيث كشف الحصر عن زراعة 242 ألف فدان حتى اليوم من إجمالي المساحات المستهدف زراعتها بالمحافظة.

وقام وفد وزارة الزراعة بتوعية المزارعين بأن سعر الضمان لأردب القمح 1600 جنيه وهو سعر استرشادي، فقط بمعنى أن الدولة ملتزمة بالأسعار العالمية وقت الحصاد وفقا لآليات السوق وبما يحقق مصلحة الفلاح تشجيعا له على زراعة المحصول  مشددا على ضرورة وصول هذا المفهوم وتوضيحه للمزارعين

كان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير قد وجه قيادات الوزارة ومديرياتها بالمحافظات بتكثيف المتابعة الميدانية خلال هذه الأيام حيث يتم فيها زراعة القمح أهم المحاصيل الاستراتيجية في محور الأمن الغذائى. 

وشدد "القصير" على ضرورة التواجد مع المزارعين في الحقول للتوعية باستخدام التقاوى الجيدة المعتمدة والتي تحقق أعلى إنتاجية يكون لها مردود إيجابي على المزارعين مشيرا إلى ان الوزارة تبنت برنامجا طموحا في انتاج تقاوى القمح تكفي لزراعة كل المساحة المستهدفة.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية