الزراعة تتابع حالة المحاصيل الشتوية بـ المنيا

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 11:27 ص
شارك الخبر

تابعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في قطاع الخدمات والمتابعة زراعات القمح وبنجر السكر والنخيل، وتوزيع تقاوي القمح بمحافظة المنيا. 

وقام د. أحمد رزق - رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة - بزيارة لبعض مراكز محافظة المنيا للاطمئنان على الزراعات الشتوية خصوصا محصول القمح الذي يمثل حجر الزاوية للأمن الغذائي وحث المزارعين على زراعته باستخدام الأساليب المناسبة ضمن برامج المكافحة المتكاملة لتجنب الاصابة بالافات من بداية الزراعة . 

وتفقد "رزق" بعض الجمعيات الزراعية للتأكيد علي تواجد التقاوي الجيدة وطبقا للسياسة الصنفية المعتمدة من قبل الوزارة والتي تضمن أعلى انتاجية لظروف كل محافظة وتحملها الآفات التي تهدد الانتاجية.

وأكد "رزق" على ضرورة المرور الدوري علي الزراعات في وجود المزارعين والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها للوصول الى المساحات المستهدفة وبأعلى إنتاجية. 

واطمئن رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، على زراعات البنجر ونخيل البلح وبعض زراعات الخضر، وحث مهندسي المكافحة على ضرورة التواجد بين المزارعين وأن دورهم هام جدا طول فترة تواجد الزراعات في الأرض حتى الحصاد، موضحا أن الفترة الحالية من عمر المحاصيل هامة جدا في ضوء التغيرات المناخية، حيث تعتبر أحيانا بيئة خصبة لنمو ونشاط الآفات الزراعية ذات التأثير على المحاصيل والانتاجية والزراعة بشكل عام.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية