الزراعة تتابع توفير مستلزمات الإنتاج بوادي النطرون والنوبارية

الإثنين 20 نوفمبر 2023 04:56 م
شارك الخبر

تفقد وفد من وزارة الزراعة بقيادة د. محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي - اليوم - توافر مستلزمات الإنتاج "التقاوي والأسمدة" للمزارعين في منطقتي وادي النطرون والنوبارية. 

وخلال الجولة تفقد "يوسف"منافذ توزيع التقاوي الجيدة للزراعة الشتوية والأسمدة ومبيدات والعمل على توفرها أولا بأول والتواصل مع المزارعين ونقل لهم أهم التوصيات الفنية تبعا للمرحلة العمرية للمحصول وتم تفقد المركز الإرشادي بوادي النطرون.

وزار رئيس الإدارة  المركزية للإرشاد الزراعي، منطقة النوبارية، حيث قام بالمرور على منافذ توزيع التقاوى والاطمئنان على جميع مستلزمات الإنتاج لنجاح الموسم الشتوي . 

كان  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي موسم زراعة القمح قد وجه قيادات الوزارة بالتواجد مع المزارعين في الحقول وتوعيتهم بضرورة استخدام تقاوي جديدة ومعتمدة من الوزارة.

وشدد على قيادات الوزارة ومديرياتها في المحافظات بوضع خطة محددة المعالم لرفع معدلات استخدام التقاوى المعتمدة لزيادة الإنتاجية مع مراجعة الخطة مع الاحتياجات من التقاوى.

ووجه "القصير" قطاعات الإرشاد والخدمات والمتابعة والبحوث الزراعية بزيادة معدلات التوعية والانتشار فى البرامج للتوسع في استخدام الممارسات الزراعية للقمح وعرض فوائد ذلك اقتصاديا بالأرقام

بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه الدعم الفني والتوصيات والارشادات طوال فترة الزراعة حتى الحصاد لحماية المحصول من الأمراض وكذلك مواجهة التقلبات الجوية غير مستقرة 

وأكد القصير أن القمح من المحاصيل الاستراتيجية التى تحظى باهتمام الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين تقليل فاتورة الاستيراد



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

التموين تبدأ استلام القمح في 4 محافظات

التموين تبدأ استلام القمح في 4 محافظات

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الجهات المسوقة ومنها الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بفتح بعض نقاط الاستلام لتوريد القمح المحلي مبكراً في عدد ٤ محاف..

القائمة البريدية