حضور ليبي قوي بـ معرض اجرى بلازا

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 01:01 ص
شارك الخبر

شهد معرض اجرى بلاز - الذي تنظمه شركة عالم الزراعة - مشاركة وفد ليبي رفيع المستوى بفعاليات المعرض التي انطلقت أول أمس 30 أكتوبر ويستمر حتى 1 نوفمبر 2023، بفندق جرين بلازا بمحافظة الإسكندرية

وأشاد الوفد الليبي المشارك، بأداء الشركة المنظمة للمعرض ودقة كافة التفاصيل الخاصة بترتيب العارضين، وحسن اختيار الموقع المقام عليه المعرض والحضور القوي لكافة أطراف المنظومة الزراعية المصريين من المزارعين والمنتجين والمصنعين. 

وأكد الوفد أن المعرض تميز بكونه أول معرض زراعي يشترط على المشاركين ضرورة أن تكون المنتجات المعروضة في المعرض مسجلة لدى الجهات التنفيذية المختصة وحاصلة على التراخيص اللازمة لتداولها، بالإضافة لتواجد الجهات الرقابية للتأكد من تطبيق هذا الشرط.

وأشار الوفد الليبي إلى أن تجربة معرض اجرى بلازا ملهمة ويحتذى بها مؤكدين أنهم سيسعون لتطبيق نفس التجربة في بلادهم لما تمتاز به من فوائد متعددة لمختلف حلقات المنظومة الزراعية.

اهتمام كبير بحضور فعاليات معرض اجرى بلازا بالإسكندرية

ويحظى المعرض الذي ينظمه فريق محترف بقيادة المهندس خالد أمين - الرئيس التنفيذي لشركة عالم الزراعة - منذ انطلاقه باهتمام شرائح واسعة من العاملين بقطاع الاستثمار الزراعى خصوصا المزارع الكبرى على طول الطريق " مصر اسكندرية الصحراوى اضافة الى نحو 70 % من العاملين بمجال مستلزمات الإنتاج الزراعى من الشركات والموزعين وتجار البيع المباشر خصوصا الأسمدة والمبيدات والبذور من مختلف محافظات مصر الى جانب مزارعي المحاصيل المختلفة من 11 محافظة. 

اجرى بلازا يُخصص 60 رحلة لنقل المزارعين من المحافظات للمعرض

وخصصت شركة عالم الزراعة المنظمة لـ معرض اجرى بلازا مايقرب من 60 رحلة للمزارعين من مختلف محافظات للاطلاع على كل ماهو جديد يخدم القطاع الزراعي. 

 وقالت الشركة إن زيارة المزارعين للمعرض  تساعدهم في الحصول على أفضل المستلزمات الزراعية اللازمة لرفع قدراتهم الإنتاجية من مختلف المحاصيل. 

وأوضحت الشركة المنظمة لـ معرض اجرى بلازا أن هناك ما يقرب من 30 ميكروباص للتجار من مراكز المحافظات القريبة، واستضافة نحو 100 تاجر وموزع لمستلزمات الانتاج من المحافظات البعيدة عن الإسكندرية إلى مكان المعرض خلال أيام المعرض، وهو ماحقق نجاحا كبيرا للمعرض خلال الدورات الأخيرة

147 شركة زراعية مصرية وعالمية تشارك في النسخة الخامسة 

وتشارك 147 شركة زراعية مصرية وعالمية، في النسخة الخامسة من معرض اجرى بلازا لتقنيات الزراعة الحديثة، بقاعة الزهراء، بفندق هيلتون جرين بلازا، بمنطقة سموحة بمحافظة الإسكندرية. 

وتتنافس الشركات  في تقديم أفضل ما لديهم من تقنيات زراعية حديثة تساهم فى زيادة معدلات الإنتاج الزراعي لمختلف المحاصيل الزراعية.

ضوابط صارمة للمشاركة في اجرى بلازا 

 وتطبق الشركة المنظمة لـ معرض اجرى بلازا بعض الضوابط والاشتراطات للمشاركة بالفعاليات تتضمن عدم عرض أى مستلزمات انتاج غير مسجلة وبالفعل يخضع المعرض لرقابة مشددة من الجهات الرقابية المعنية بشأن المبيدات، الأسمدة , البذور اضافة الى منع عرض مبيدات الصحة العامة مما كان له أثر ايجابى فى حجم الإقبال والزيارات خلال الأعوام السابقة نظرا لما يقدمه المعرض مع مايتوافق من توجهات الدولة فى حماية المستهلك , الصحة , والبيئة وكذا حماية الاراضى الزراعية من التدهور.

بريدج تريد راعي معرض اجرى بلازا للعام الثاني 

يرعى المعرض رسميا للسنة الثانية شركة " بريدج تريد " احدى كبرى الشركات الزراعية المصرية العاملة فى مجال الأسمدة والمبيدات .



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

 مدرسة حقلية لمزارعي محصول القمح بالعامرية

مدرسة حقلية لمزارعي محصول القمح بالعامرية

قال د. نبيل الششتاوي - وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية - إن مديرية الزراعة نفذت مدرسة حقلية لـ محصول القمح، لتوعية المزارعين بأهمية المحصول باعتباره المحصول الاستراتيجي للدولة. ..

القائمة البريدية