مشاركة سعودية قوية وإشادة بـ معرض اجرى بلاز

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 11:57 م
شارك الخبر

شهد معرض اجرى بلاز - الذي تنظمه شركة عالم الزراعة - مشاركة وفد سعودي رفيع المستوى بفعاليات المعرض التي انطلقت أول أمس 30 أكتوبر ويستمر حتى 1 نوفمبر 2023 ، بقاعة الزهراء بفندق هيلتون جرين بلازا بالإسكندرية.

وأشاد الوفد السعودي المشارك، بأداء الشركة المنظمة للمعرض ودقة كافة التفاصيل الخاصة بترتيب العارضين، وحسن اختيار الموقع المقام عليه المعرض والحضور القوي لكافة أطراف المنظومة الزراعية المصريين من المزارعين والمنتجين والمصنعين. 

وأكد الوفد أن المعرض تميز بكونه أول معرض زراعي يشترط على المشاركين ضرورة أن تكون المنتجات المعروضة في المعرض مسجلة لدى الجهات التنفيذية المختصة وحاصلة على التراخيص اللازمة لتداولها، بالإضافة لتواجد الجهات الرقابية للتأكد من تطبيق هذا الشرط.

وأشار الوفد السعودي إلى أن تجربة معرض اجرى بلازا ملهمة ويحتذى بها مؤكدين أنهم سيسعون لتطبيق نفس التجربة في بلادهم لما تمتاز به من فوائد متعددة لمختلف حلقات المنظومة الزراعية. 

نقيب الزراعيين يفتتح معرض اجرى بلازا 

كان نقيب الزراعيين د. سيد خليفة قد افتتح  فعاليات النسخة الخامسة من معرض اجري بلازا بقاعة الزهراء بفندق هي بمحافظة الإسكندرية. 

وشهد الافتتاح حضور مكثف من قيادات القطاع الزراعي، ورؤساء وممثلي شركات مستلزمات الإنتاج الزراعي، المشاركة في المعرض، والمستثمرين الزراعيين وكبار مستلزمات الإنتاج الزراعي، والمزارعين.

وقال "خليفة" إن معرض اجرى بلازا ـ أصبح بمثابة عيد سنوى ينتظره أبناء محافظات الوجه البحري وينعكس بالايجاب على قطاع الزراعة بتلك المحافظات، لافتا الى ان المعرض يقدم سنويا أهم التقنيات الزراعية التى تؤدى الى زيادة حقيقية فى معدلات الإنتاج الزراعى , وهذا هو الهدف الاساسى التى تدعو إليه القيادة السياسية للوصول الى اعلى معدلات انتاجية من المحاصيل الزراعية كهدف نحو الاكتفاء الذاتى من الغذاء للشعب المصرى , ومواجهة الزيادة السكانية الكبيرة .

وأشار " خليفة " ان نقابة الزراعيين لا تدخر جهدا فى مساندة القطاع الزراعى , ودعم اعضائها للتغلب على كافة المشكلات التى تواجههم , وتساعد على زيادة معدلات الانتاج الزراعى تضامنا مع القيادة السياسية لافتا الى ان المعارض الزراعية المتخصصة مثل معرض اجرى بلازا ساهم بشكل كبير فى تغيير نظام العمل بالقطاع الزراعى وتحويل مساحات كبيرة من الاراضى الى زراعات متطورة من خلال تطوير نظام الرى الى رى مطور وايضا الزراعة داخل الصوبات الزراعية , وحقق بذلك زيادة مؤكدة فى تحسين نظم الزراعة , وكانت نتائج هذا التحول زيادة معدلات الإنتاج فى عدد من المحاصيل الزراعية. 

وأضاف نقيب الزراعيين عقب افتتاح المعرض، أن الشركات المشاركة بالمعرض من أفضل الشركات العاملة بمصر، وأن اتخاذ الشركة المنظمة قرارا بعدم السماح بعرض اى منتجات غير مسجلة من المبيدات والاسمدة والبذور أغلق الباب تماما أمام الشركات التى تسعى الى تحقيق ارباح تجارية من مركبات لاصحة لها ولا مضمون، اضافة الى ان الشركة المنظمة كان لديها إصرار على وجود الجهات الرقابية من الاسمدة والمبيدات لمراقبة الفعاليات وتحرير محاضر للمخالفين، ونتج عنها ردود أفعال طيبة مما شهدناه خلال الافتتاح من منتجات مسجلة بوزارة الزراعة بعيدا عن اى مخالفات، وهذه قواعد وضوابط جيدة نأمل أن يتحقق فى كل المعارض الزراعية، والتى قد تكون سببا فى نجاحات كبيرة لتلك المعارض وللزراعة المصرية .


147 شركة زراعية مصرية وعالمية تشارك في النسخة الخامسة 


وتشارك 147 شركة زراعية مصرية وعالمية، في النسخة الخامسة من معرض اجرى بلازا لتقنيات الزراعة الحديثة، بقاعة الزهراء، بفندق هيلتون جرين بلازا، بمنطقة سموحة بمحافظة الإسكندرية. 

وتتنافس الشركات  في تقديم أفضل ما لديهم من تقنيات زراعية حديثة تساهم فى زيادة معدلات الإنتاج الزراعي لمختلف المحاصيل الزراعية.

ويحظى المعرض الذي ينظمه فريق محترف بقيادة المهندس خالد أمين - الرئيس التنفيذي لشركة عالم الزراعة - باهتمام شرائح واسعة من العاملين بقطاع الاستثمار الزراعى خصوصا المزارع الكبرى على طول الطريق " مصر اسكندرية الصحراوى اضافة الى نحو 70 % من العاملين بمجال مستلزمات الإنتاج الزراعى من الشركات والموزعين وتجار البيع المباشر خصوصا الأسمدة والمبيدات والبذور من مختلف محافظات مصر الى جانب مزارعي المحاصيل المختلفة من 11 محافظة. 


بريدج تريد راعي معرض اجرى بلازا للعام الثاني 


يرعى المعرض رسميا للسنة الثانية شركة " بريدج تريد " احدى كبرى الشركات الزراعية المصرية العاملة فى مجال الأسمدة والمبيدات .




أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

تفقدت لجنة من من الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، زراعات ومشاتل الخضر بمحافظة الغربية، للوقوف على حالة الزراعات، ومتابعة أعم..

القائمة البريدية