الزراعة تعلن الإفراج عن 205 ألف طن من مستلزمات الأعلاف

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 02:34 م
شارك الخبر

أعلنت وزارة الزراعة، الإفراج عن 205 ألف طن من مستلزمات الأعلاف تشمل "الذرة الشامية وفول الصويا"، بقيمة إجمالية بلغت 100 مليون دولار خلال الفترة من من 13/10/2023 حتى 19/10/2023. 

وقال السيد القصير - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي - إن الإفراج عن الشحنة الجديدة من مستلزمات الأعلاف شمل  171 ألف طن من الذرة وحوالي 34 ألف طن من فول الصويا وايضا اضافات أعلاف. 

وأوضح "القصير" أن إجمالي كميات مستلزمات الأعلاف التي تم الإفراج عنها خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 19 أكتوبر 2023)، بلغ  8.3 مليون طن بإجمالي مبلغ 4 مليار دولار .

وأكد وزير الزراعة إن هذه الإفراجات تستهدف دعم منتجي الثروة الحيوانية والداجنة، بهدف توفير الأعلاف بأسعار مخفضة تسهم في تخفيض تكاليف الإنتاج الأمر الذي ينعكس على زيادة الإنتاجية وكذلك تخفيض أسعار اللحوم والدواجن والبيض مشيرا إلى ضرورة تحمل الجميع مسئوليته الوطنية خلال هذه المرحلة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين. 

وأكد "القصير" ان الافراج يستهدف توفير كميات فى الاسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وايضا حيوانات المزرعة تشجيعاً لأصحاب المشروعات الداجنة للإلتزام بخفض الأسعار والاشتراك بالمبادرة.

وفي سياق متصل و بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية تكثف وزارة الزراعة حملاتها التفتيشية على منافذ بيع الدواجن والبيض وكذلك مخازن ومصانع الأعلاف للتأكد من عدم احتكار السلع أو المغالاة في أسعارها.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية