القصير يبحث مع الإيفاد مستجدات مشروع برايد بمطروح

الأربعاء 11 أكتوبر 2023 02:57 م
شارك الخبر
وزير الزراعة مع وفد الإيفاد
استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم د محمد عبدالقادر المدير القطري للصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الايفاد" لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية "برايد" بمحافظة مطروح والذي ينفذه "الايفاد" بالتعاون مع وزارة الزراعة. خلال الاجتماع القصير اطلع على ما تم إنجازه على أرض الواقع من مشروعات لخدمة أهالي مطروح. وقال القصير إن الدولة المصرية في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تسعى لتحسين مستوى معيشة المجتمعات البدوية مشيرا إلى أن مشروع"برايد" قام حتى الآن بتنفيذ 956 بئرا لحصد مياه الأمطار بالإضافة إلى إنشاء 60 خزان ارضي وتطهير 53 بئر روماني من أجل توفير المياه طوال العام سواء للزراعة أو الشرب واقامة 400 برج حمام لتمكين المرأة البدوية اقتصاديا وكذلك انشاء 58 فصلا لمحو الأمية ساهمت في محو أمية حوالى 600 سيدة بدوية. وأضاف القصير أن المشروع اهتم أيضا بتنمية المراعي والوديان وتوزيع شتلات التين والزيتون مجانا من خلال مركز مطروح للتنمية المستدامة التابع لمركز بحوث الصحراء وكذلك إضافة مساحات جديدة للزراعة والشجيرات الرعوية في بطون الوديان لزراعة التين والزيتون وأيضا الاهتمام بإنشاء ورصف الطرق وتطبيق ممارسات زراعية جديدة. ووجه القصير خلال الاجتماع بضرورة الاهتمام بزيادة وتنمية المراعي الطبيعية واستنباط أصناف جديدة من الاعلاف تتوائم مع البيئات الصحراوية كما وجه بتنفيذ نماذج رائدة تحتذى مع دراسة متطلبات واحتياجات سكان المناطق البدوية لضمان نجاح المشروعات. من ناحيته أشاد "المدير القطرى للايفاد" بالتعاون البناء والمثمر مع الحكومة المصرية وما تحقق من إنجازات على الأرض الواقع واصفا مع حدث بالفعل بأنه تجربة فريدة تحتذى لكثير من الدول مؤكدا أنه تم تحقيق أكثر من المستهدف خلال الفترة الزمنية المحددة حتى الآن. وأضاف ان هناك رضاء كبير من أهالي المناطق البدوية بمطروح على المشروعات التي ساهمت في توفير فرص عمل وتحسين مستوى معيشتهم. "عبدالقادر" وجه الشكر للقائمين على تنفيذ المشروع من وزارة الزراعة. جدير بالذكر أن وزير الزراعة كان قد استقبل في وقت سابق بعثة الايفاد الإشرافية في مستهل زيارتها لمصر لتقييم المشروع كما قامت البعثة بجولة ميدانية لمواقع تنفيذ انشطة المشروع بمطروح ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات المختلفة علي ارض الواقع

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تفتتح موسم حصاد القمح في سيناء

الزراعة تفتتح موسم حصاد القمح في سيناء

شهد المهندس طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي، افتتاح موسم حصاد القمح في القرية الرابعة بمراقبة شرق القناة بسيناء، بحضور عدد من قيادات القطاع، والقيادات الشعبية والتنفيذية والمزا..
القصير: قطاع الزراعة شهد نهضة غير مسبوقة

القصير: قطاع الزراعة شهد نهضة غير مسبوقة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح أن قطاع الزراعة في الدولة المصرية قد شهد نهضه ودعم غير مسبوق من القيادة السياسية خلال العشر سنوات الماضية نظراً للدور الحيوى الذي يلعبه القطا..

القائمة البريدية