الزراعة تواصل حملات التوعية بأهمية تدوير قش الأرز بمراقبات الاستصلاح

الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 01:57 م
شارك الخبر

واصلت وزارة الزراعة ممثلة في قطاع استصلاح الأراضي، حملاتها التوعوية للمزارعين بشأن منظومة جمع و تدوير قش الأرز في المناطق التابعة للقطاع بمراقبة شرق القناة بمنطقة سهل الطينة ومراقبة كفر الشيخ.

وقال د. محمد عبدالعال - رئيس قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة - إن حملات القطاع مستمرة بهدف توعية جميع المزارعين بعدم حرق قش الأرز والعمل على الاستفادة من عمليات التدوير.

وأكد "عبدالعال" على حرص المزارعين على الاستفادة من قش الأرز في صناعة أعلاف المواشي مما يحقق لهم عائد اقتصادي مربح. 

كان وزير الزراعة قد أكد في وقت سابق بأن منظومة جمع وتدوير قش الأرز خلال السنوات الماضية حققت أهدافها وكانت نموذجا ناجحا ومتميزاً للتكامل الحكومي والتعاون المثمر والبناء بين أجهزة الدولة المختلفة بإتباع منهج متكامل وتشاركي يضمن دمج البعد البيئي مع الاقتصادي لافتا الى انها ساهمت في خلق فرص عمل جديدة في المناطق الريفية،  لصغار المزارعين، والمؤسسات الأهلية، حيث حققت عائد اضافي لمزارعي الأرز، بما ساهم في زيادة دخولهم.

وأوضح "القصير" إن منظومة التدوير تسعى لتعظيم الاستفادة من كافة المخلفات الزراعية في إنتاج الأسمدة العضوية، وأعلاف غير تقليدية وأيضا خلق قيمة مضافة. 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الزراعة تكثف جهودها في المحافظات المسموح فيها بزراعة الأرز لتوعية المزارعين بأهمية الاستفادة من منظومة جمع وتدوير قش الأرز لتحقيق عائد اقتصادي ومنع الحرق للحفاظ على البيئة من التلوث.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية