القاهرة" تستضيف غدا المؤتمر الدولي الـ 53 لـ علوم النيماتودا

الأحد 24 سبتمبر 2023 01:05 م
شارك الخبر

تستضيف القاهرة غدًا المؤتمر الدولى الـ 53 للنيماتودا لمناقشة كل ماهو جديد في مجال الآفات النيماتودية وأساليب مكافحتها والتعرف عليها وأضرارها. 

وقال د. فهيم قورة - رئيس المؤتمر ورئيس جمعية النيماتولوجي في أمريكا الاستوائية - إن المؤتمر سيتطرق أيضا لمعرفة أنواع النيماتودا الضارة لكل المحاصيل الزراعية وكذلك النافعة والتي تستخدم في مكافحة الحشرات.

وأوضح "قورة" أن المؤتمر الدولي الثالث والخمسين لجمعيه علوم النيماتودا في أمريكا الاستوائية يعقد لأول مرة خارج أمريكا وأوروبا ولاول مره في مصر وأفريقيا وآسيا والشرق الأوسط. 

ويستمر المؤتمر لمدة 5 أيام في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة بحضور نخبة من أساتذة وعلماء النيماتولوجي من كل أنحاء العالم 

بالإضافة إلى الأساتذة والباحثين المصريين سوف يشاركون في فعاليات هذا الحدث العالمي لأول مرة علي أرض مصر.

ويتضمن المؤتمر 16 حلقة نقاشية ويوم حقلي وزيارات ميدانية لبعض المشاتل والمشروعات الزراعية مع حضور شركات زراعية وكيماوية عالمية من داخل مصر وخارجها لعرض منتجاتهم وما هو جديد في هذا المجال.


البوم الصـــور

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

قال د. محمد علي فهيم - مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة - إن الزراعات الصيفية تتعرض لكثير من المشاكل والتحديات بسبب تعرضها للموجات الحارة أو شديدة..
التموين تبدأ استلام القمح في 4 محافظات

التموين تبدأ استلام القمح في 4 محافظات

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الجهات المسوقة ومنها الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بفتح بعض نقاط الاستلام لتوريد القمح المحلي مبكراً في عدد ٤ محاف..

القائمة البريدية